مجتمع

أمن الرباط يعتقل 19 أستاذا متعاقدا ومطالب بالإفراج عنهم

07 أبريل 2021 - 10:30

اعتقلت قوات الأمن 19 أستاذا متعاقدا، أمس الثلاثاء، خلال فض مسيرة احتجاجية لهم بالعاصمة الرباط، بينهم أستاذ سبق أن تعرض للتعنيف ومنع من الإدلاء بتصريح للصحافة وأستاذة سبق لها أن اشتكت من تحرش بعض رجال الأمن بها في مسيرة سابقة.

وأعلنت التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، الأربعاء، أن 19 أستاذة وأستاذ مازالت رهن الاعتقال “ومازال مصير البعض مجهولا”، مشيرة إلى إصابة عدد منهم بإصابات متفاوتة الخطورة، جراء التدخل الأمني.

وجددت التنسيقية، في بلاغ، لها، تشبثها بالمطلب الرئيس لأساتذة التعاقد المتمثل في “إسقاط مخطط التعاقد والإدماج في الوظيفة العمومية”.

وعبر المصدر ذاته عن إدانته لـ”القمع الهمجي” في حق الأستاذات والأساتذة واعتقالهم، كما استنكر “كل أشكال الترهيب والمنع التي تعرضوا لها داخل المحطات الطرقية ومحطات القطار”.

في السياق ذاته طالب عدد من النشطاء المغاربة بإطلاق سراح الأساتذة والكف عن تعنيفه وفض مسيراتهم ما دامت احتجاجاتهم سلمية، كما دعوا إلى فتح باب الحوار معهم والاستجابة لمطالبهم.

وشهدت شوارع العاصمة الرباط، أمس الثلاثاء، حالة كر وفر ومطاردات بين الأجهزة الأمنية والأساتذة أطر الأكاديميات “المتعاقدين”، وسط إنزال وطني نفذه المحتجون ضمن إضراب وطني يمتد لأربعة أيام.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

رشق بالحجارة واعتقالات.. قاصرون يخرقون حظر التنقل ويستنفرون أمن مراكش

مجتمع

“المقاصد في دقائق” مع الفقيه أحمد الريسوني.. الحلقة الرابعة (فيديو)

مجتمع

“العدالة لعمر وسليمان”.. هاشتاغ يجتاح فيسبوك وتويتر للمطالبة بإنقاذ حياتهما

تابعنا على