آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

المنتخب المغربي يتراجع في التصنيف الدولي الجديد لـ”الفيفا”

تراجع المنتخب الوطني المغربي مركزا واحدا في التصنيف العالمي الجديد الخاص بشهر أبريل، الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم.

واحتل “أسود الأطلس” المركز الـ34 عالميا برصيد 1488 نقطة، محتلا بذلك المركز الخامس على الصعيد الإفريقي، خلف المتصدر المنتخب السينغالي الذي يحتل المركز 22 عالميا، ثم المنتخب التونسي الثاني قاريا والـ26 عالميا.

وارتقى المنتخب النيجيري 4 مراكز ليحتل الرتبة الثالثة على الصعيد القاري والـ32 على الصعيد العالمي، فيما تراجع المنتخب الجزائري مركزين ليصبح الرابع إفريقيا والـ33 عالميا.

أما على الصعيد العالمي، فحافظ المنتخب البلجيكي على الصدارة برصيد 1780 متبوعا بالمنتخب الفرنسي برصيد 1757، ثم يأتي المنتخب البرازيلي في المركز الثالث عالميا، وارتقى المنتخب الإيطالي ثلاث مراكز ليصبح السابع عالميا، علما أن هذا الشهر شهد إجراء التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقرر إجرائها بقطر سنة 2022.

يشار إلى أن المنتخب المغربي، تمكن من التأهل لنهائيات كأس إفريقيا المقرر تنظيمها بالكاميرون مطلع السنة المقبلة، علما أنه تعادل في الجولة الخامسة أمام نظيره الموريتاني دون أهداف، وفاز على المنتخب البوروندي بهدف دون رد في الجولة الأخيرة من التصفيات.

ويستعد “أسود الأطلس” لخوض التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم بداية من يونيو المقبل، حيث تضم مجموعته منتخبات السودان وغينيا بيساو وغينيا كوناكري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *