أخبار الساعة

سلطات بني ملال تمنع حقوقيين من الاحتجاج

08 أبريل 2021 - 12:17

أصدر والي جهة بني ملال خنيفرة عامل إقليم بني ملال، الخطيب لهبيل، قرارا يقضي بمنع تنظيم أي مسيرة أو وقفة احتجاجية أو تجمهر يوم الأحد 11 أبريل الجاري.

وبحسب القرار الذي اطلعت جريدة العمق على نسخة منه، فإن قرار المنع جاء استنادا إلى عدة مراسيم تتعلق بتمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس “كورونا”، فضلا عن ظهور حالات جديدة لفيروس كورونا سارس 19 المتحور من السلالة البريطانية سريعة الانتشار ببعض جهات المملكة.

وأضافت الوثيقة أن قرار المنع جاء بناء على النداء الصادر عن المكتب الجهوي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان الداعي للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية المزمع تنظيمها يوم الأحد بساحة المسيرة”

وكانت الجمعية المغربي لحقوق الإنسان بجهة بني ملال خنيفرة قد دعت في نداء كافة الفروع المحلية وكافة مناضليها ومناضلاتها والهيئات الحقوقية والسياسية والنقابية إلى المشاركة في وقفة احتجاجية يوم الأحد المقبل بساحة “التغيير” ببني ملال.

وقالت الجمعية في النداء ذاته إنه الوقفة الاحتجاجية تأتي من اجل التصدي لما وصفتها بـ”الهجمة المخزنية القمعية” على الحقوق والحريات، ووضع حد للمحكامات “الانتقامية” ضد المدافعين عن حقوق الانسان.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

انتحار خمسيني شنقا بمنزله بحي سيدي بوزكري بمكناس

أخبار الساعة

المصلي تقدم حصيلة وزارتها بخصوص دعم حماية الطفولة بالمغرب (فيديو)

أخبار الساعة

تخفيفا من تداعيات الاغلاق الليلي في رمضان.. مغاربة يطلقون مبادرة المقاهي المفتوحة في وجه الطلبة

تابعنا على