المطاعم مجتمع

وعود من مسؤولين تدفع أرباب المقاهي والمطاعم إلى تعليق الإضراب الوطني

08 أبريل 2021 - 11:30

قرر المجلس الوطني للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، خلال اجتماع له أمس الأربعاء، تعليق الإضراب الوطني المقرر يوم الجمعة 9 أبريل الجاري إلى وقت لاحق.

ويأتي هذا القرار، بعد اللقاء الذي عقده مكتب الجمعية، أول أمس الثلاثاء مع وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي والذي أكد فيه ممثلو الوزارة على العمل على ترتيب لقاء مشترك مع المكتب الوطني والمؤسسات المعنية بالقطاع.

وبحسب بلاغ للجمعية تتوفر “العمق” على نسخة منه، فإن قرار تعليق الإضراب جاء بناء على لقاء جمع المكتب الوطني مع المديرية العامة للضرائب أمس الأربعاء والذي اكد فيها المدير العام على تذليل الصعوبات التي تعترض المهنيين في كل الضرائب المتعلق بالمديرية العامة للضرائب.

وأشار البلاغ، إلى لقاء جمع المكتب الوطني للجمعية مع المالية الملحية بوزارة الداخلية أمس الأربعاء أيضا، والذي أكد فيه ممثلو المديرية العامة للمالية المحلية على حل المشاكل العالقة المرتبطة بالرسوم والجبايات المحلية.

كما أوضحت الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، أنه تقرر عقد لقاء اليوم الخميس سيجمع المكتب الوطني للجمعية مع وزارة الشغل والإدماج المهني.

وشدد البلاغ ذاته، رفضه التام لقرار الحكومة القاضي بحظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني يوميا من الساعة الثامنة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، محملا المسؤولية في ما آل إليه وضع المهنيين المغاربة والأجراء وفي كل تدهور واحتقان اجتماعي ستعرفه بلادنا مستقبلا.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

شرطة السراغنة مجتمع

أمن المحمدية يعتقل مواطنين من جنوب الصحراء يشتبه تورطهما في “التزوير”

مجتمع

“المقاصد في دقائق” مع الفقيه أحمد الريسوني.. الحلقة 6 (فيديو)

مجتمع

صانع تقليدي ببودربالة ضواحي الحاجب يبدع في صناعة الأواني الطينية (فيديو)

تابعنا على