أخبار الساعة

تجار ورزازات يضربون عن العمل احتجاجا على المساهمة المهنية الموحدة

08 أبريل 2021 - 15:13

يعتزم تجار ومهنيو مدينة ورزازات، إغلاق محلاتهم التجارية بشكل شامل يوم غد الجمعة 9 أبريل الحاري، احتجاجا على الدليل العملي الذي أصدرته المديرية العامة للضرائب والخاص بتطبيق نظام المساهمة المهنية الموحدة الموجبة بأداء ضريية موحدة شاملة تضم الضرائب والرسوم الخاصة بالنشاط المهني وكذا واجبات التأمين الاجباري عن المرض.

وطالبت باقة من الجمعيات التجارية والمهنية في بيان مشترك، توصل “العمق المغربي” بنظير منه، بضرورة إعتماد عدالة ضريبية تراعي الأوضاع الصعبة للتجار والمهنيين، أخذا بعين الاعتبار نتيجة المنافسة غير المتكافئة لهذا القطاع غير المهيكل وكذا ما وصفوه بـ”المزاحمة الشرسة” للمساحات التجارية الكبرى، خاصة في ظل تداعيات الظروف الصحية الراهنة الناتجة عن تفشي جائحة كوفيد-19.

وعبر تجار ومهنيو ورزازات عن رفضهم المطلق لنظام المساهمة المهنية الموحدة في شكله الحالي، مطالبين حكومة سعد الدين العثماني بإعادة النظر فيه بشقيه الضريبي والتكميلي بما يتناسب وإمكانيات التجار والمهنيين والحرفيين.

هذا، واستنكرت ذات الجمعيات الموقعة في البيان القرار الصادر عن الحكومة و القاضي بفرض الإغلاق الليلي خلال رمضان، مؤكدة أنه سيقضي على ما تبقى من قدرات التجار والحرفيين بهذه المدينة.

وخلص البيان بالتأكيد على أن التجار سيسلكون جميع جميع السبل السلمية والقانونية للدفاع عن حقوقهم و مصالحهم المشروعة في ظل الظروف التي يجتازها القطاع التجاري والحرفي بالمدينة.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

درك تيزي وسلي بتازة يحجز 1500 قرص مهلوس على متن سيارة ويعتقل سائقها

أخبار الساعة

المصلي تقدم حصيلة وزارتها بخصوص دعم حماية الطفولة بالمغرب (فيديو)

أخبار الساعة

تاجر بسوق الجملة بالدار البيضاء يشرح أسباب غلاء الطماطم خلال رمضان

تابعنا على