أخبار الساعة، مجتمع

نقابة تتهم رئيس جمعية بـ”الاعتداء” على ممرضتين ببنسليمان

وجهت الجامعة الوطنية للصحة التابعة للاتحاد المغربي للشغل ببنسليمان تهمة الاعتداء على ممرضتين ومنعهما من مزاولة مهامها لرئيس جمعية مكلفة بتدبير مركز تصفية الدم بالمستشفى الإقليمي ببنسليمان.

وقالت الجامعة في بيان توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه إنه تم منع الممرضتين من الولوج إلى مقر عملهما ومن أداء واجبهما المهني من طرف حارس أمن خاص الذي أغلق الباب في وجهيهما بناء على تعليمات رئيس الجمعية.

وأشارت النقابة إلى أن الأمر تطور إلى استعمال العنف والاعتداء على الممرضتين يوم الأربعاء 31 مارس 2021 تسبب في سقوط وانهيار عصبي لإحداهن، نتج عنه مضاعفات صحية خاصة انها حامل، مما تطلب تدخلا طبيا اختصاصيا وحصولها على شهادة طبية تثبت ذلك، وفق ما جاء في بيان النقابة.

وأوضح المصدر ذاته أن تكرار الاعتداءات والمنع المسترسل جاء نتيجة لتقاعس إدارة المستشفى، كما انها تمادت في إخفاء المراسلات الموجهة بهذا الشأن ومحاولة ترهيب الضحيتين بتنقيلهما عن المركز خارج الضوابط القانونية.

ودعت النقابة وزارة الصحة لوضع حد لما وصفتها بالخروقات وإيفاد لجن التفتيش والتحقيق فيما يجري داخل مركز تصفية الدم خاصة والمستشفى عموما من خروقات وتعسفات، معلنة استعدادها الكامل لخوض كل الاشكال النضالية للتصدي لكافة “الخروقات” ووضع حد “للتعسف”، وفق لغة المصدر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *