مجتمع

تعرف على عدد الجرعات التي حصل عليها المغرب عن طريق آلية “كوفاكس”

09 أبريل 2021 - 09:58

كشفت وزارة الصحة، أمس الخميس، أن المغرب تلقى الحصة الأولى من اللقاحات المضادة لفيروس “كورونا” بموجة آلية “كوفاكس”.

وفي الوقت الذي لم تحدد فيه الوزارة عدد هذه الجرعات، كشفت “يونسيف”، أن المغرب تلقى أزيد من 300 ألف جرعة، من الكمية المطلوبة والتي تبلغ 500 ألف جرعة.

وبحسب “يونسيف”، فإن آلية “كوفاكس” خصصت للمغرب إجمالي جرعات من اللقاحات المضادة لفيروس “كورونا” بلغ 1.6 مليون جرعة سيتوصل بها على دفعات.

وكان بلاغ لوزارة الصحة، أكد أن المغرب تمكن، بفضل نظام “كوفاكس”، من الاستفادة من الحصة الأولى لقاحات “كوفيد-19″، والتي تمثل جزءا من الحصة المخصصة له، على أن يتم تزويده بالجرعات المتبقية خلال الأسابيع المقبلة.

وأضافت أن هذه الحصة تعتبر إمدادا تكميليا من اللقاحات المضادة لكورونا، سيمكن من مواصلة حملة التلقيح الوطنية ضد هذا الفيروس، والتي انطلقت منذ 28 يناير 2021 بتوجيهات من الملك محمد السادس.

وقالت الوزارة إن المغرب شارك في آلية “كوفاكس” التي وضعها “التحالف العالمي للقاحات والتحصين” نهاية عام 2020، بتعاون مع منظمة الصحة العالمية واليونيسيف وتحالف ابتكارات التأهب الوبائي بالإضافة إلى شركاء آخرين.

ويتعلق الأمر، يضيف البلاغ، بمبادرة عالمية تعمل مع الحكومات والشركات المصنعة لضمان توفر اللقاحات المستخدمة للحد من انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأشار المصدر إلى أن برنامج “كوفاكس” مكن، حتى الآن، أكثر من 100 دولة مشاركة، من الاستفادة من الولوج السريع والعادل إلى جرعات اللقاحات الآمنة والفعالة، والمعترف بها من قبل منظمة الصحة العالمية، والتي ستغطي ما يصل إلى %20 من سكان كل بلد، وذلك بالرغم من الطلب الكبير وقلة توفر اللقاحات.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

أزيد من ألف مقرئ ومقرئة بالصحراء يتبارون بمسابقة حفظ وتجويد القرآن الكريم

مجتمع

“العدالة لعمر وسليمان”.. هاشتاغ يجتاح فيسبوك وتويتر للمطالبة بإنقاذ حياتهما

مجتمع

“رمضان بدون…” مع جواد مبروكي (الحلقة 3): رمضان بدون غْواتْ (فيديو)

تابعنا على