مجتمع

مصلون بطنجة يتظاهرون للمطالبة بإقامة صلاة التراويح بالمساجد في رمضان

تظاهر عدد من المصلين بعد انتهاء صلاة الجمعة، ظهر اليوم، بحي بئر الشفاء بمدينة طنجة، للمطالبة بإقامة صلاة التراويح بالمساجد في رمضان.

ورفع المحتجون في مسيرة انطلقت من إحدى المساجد صوب أحيائهم، شعارات من قبيل: “الشعب يريد صلاة التراويح”، “لا إله إلا الله محمد رسول الله”، قبل أن تتدخل السلطات المحلية وعناصر الأمن لتفريق المسيرة.

يأتي ذلك في وقت شهدت فيه مختلف مساجد طنجة، تواجدا أمنيا لمنع أي مظاهرة، عقب انتشار دعوات على مواقع التواصل الاجتماعي، تدعو إلى الاحتجاج بعد صلاة الجمعة من أجل المطالب بإقامة التراويح في رمضان.

يأتي ذلك في أعقاب قرار الحكومة حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني، خلال شهر رمضان، يوميا من الساعة الثامنة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، باستثناء الحالات الخاصة، مع الإبقاء على مختلف التدابير الاحترازية المعلن عنها سابقا.

واعتبرت الحكومة أن هذا القرار يأتي “في سياق تعزيز التدابير الوقائية المتخذة للحفاظ على صحة المواطنات والمواطنين، وأخذا بعين الاعتبار الحركية الواسعة التي يعرفها النسيج المجتمعي المغربي خلال شهر رمضان المعظم، وفي إطار الحرص على أن يمر هذا الشهر الفضيل في ظروف صحية مناسبة تعكس رمزيته الدينية الكبرى”.

ودعا البلاغ ذاته المواطنين إلى “مواصلة المجهودات المبذولة والحرص على اتخاذ كافة الاحتياطات الضرورية والالتزام بالتدابير المقررة، ترسيخا للمكتسبات الهامة التي حققتها بلادنا في مواجهتها لهذه الجائحة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *