أخبار الساعة، مجتمع

المنتدى الأول لمهن البحر وريادة الأعمال ينطلق غدا بجهة كلميم واد نون

ينظم المغرب الأزرق والجامعة الوطنية لصناعات تحويل وتثمين منتوجات البحر، بشراكة مع مجلس جهة كلميم وادنون ونادي المسيرين بالمغرب، “المنتدى الأول لمهن البحر وريادة الأعمال” أيام 10-11-12 من الشهر الجاري، تحت شعار “الصيد البحري وفرص الإستثمار بجهة كلميم وادنون”.

وتهدف المبادرة بحسب بلاغ للمنظمين تتوفر “العمق” على نسخة منه، إلى التعريف بالمؤهلات الطبيعية وفرص الإستثمار في مهن البحر بالجهة، وجلب الإستثمارات، وخلق فرص الشغل والدفع بعجلة التنمية، من خلال خلق منتوج سياحي جديد يعزز العرض السياحي بالإقليم والجهة ويساهم في دينامية الإقتصادية.

ويسعى المنظمون من خلال هذا المنتدى الى التعريف بمهن البحر والعروض التكوينية في المجال البحري، وآفاق الاستثمارات وسبل الإندماج في المحيط السوسيو اقتصادي لقطاع الصيد البحري وأنشطة الموانئ، إضافة الى جعل المنتدى مناسبة لصناع الفرص عبر مد جسور التعارف والتواصل بين الفاعلين الاقتصاديين والتنظيمات المهنية في مجال الصيد البحري والأعمال.

وستعرف فعاليات “المنتدى الأول لمهن البحر وريادة الأعمال” برمجة عروض في مواضيع حول، التكوين المهني في مهن البحر، المؤهلات الطبيعية والإقتصادية لجهة كلميم وادنون، فرص الإستثمارات في أنشطة الصيد البحري والموانئ، دور الإعلام في مواكبة الإستثمار في المجال البحري.

كما ستعرف تنظيم زيارة الى مينائي طانطان وسيدي افني لاطلاع الضيوف على حجم الإستثمارات، والبنية التحتية المينائية وسيمتد فعاليات المنتدى على مدى المدة المذكورة أعلاه عبر مدن طانطان سيدي افني و كلميم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *