اقتصاد

بـ15 مليون درهم.. وزيرة السياحة توقع اتفاقية لإنشاء قرية للفخارين بتزنيت (فيديو)

تزنيت: سعيد مكراز – حفيظ مركوك

وقعت كل من نادية فتاح وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، ورئيس المجلس الاقليمي لتيزنيت، عبد الله الغازي، بحضور كل من عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد الصيد البحري، أمس الجمعة، بمدينة تيزنيت، على مشروع بناء قرية الفخارين “Village des potiers”.

ويقدر الغلاف المالي لهذا المشروع بـ15 مليون درهم المشروع الذي يبعد عن مركز مدينة تيزنيت بحوالي كلم ونصف، على الطريق الجهوية 104 في تجاه تفراوت، ويهدف الى تثممين سلسلة الفخار بإقليم تزنيت، كما تضم قرية الفخارين، ورشات حرفية للإنتاج، وفضاءات للشرح والعرض والتسويق.

وقالت نادية فتاح وزيرة السياحة، في تصريحها عقب تقديم امشروع، بأن المشروع يهدف تحسين ظروف عمل الصناع التقليديين، وتشجيع الانشطة التقليدية المذرة للدخل، كما سيمكن موقعه الاستراتيجي، من توقف الزوار والسياح لحظة للتعرف على مايزخر به الإقليم من مؤهلات في مجال الصناعة التقليدية.

وأضافت ذات الوزيرة، أن المشروع بمتابة لبنة للاقلاع بقطاع الفخار بجهة سوس ماسة، وبإقليم تيزنيت خصوصا، وسيساهم في توفير فضاء للانتاج والعرض.

ويعتبر المجلس الاقليمي لتيزنيت، حاملا لهذا المشروع، بمساهمة كل من وزارة السياحة و الصناعة التقليدية و النقل الجوي و الاقتصاد الاجتماعي، وزارة الداخلية ومجلس جهة سوس ماسة وجماعة تيزنيت .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *