مجتمع

نقابة للعدل تستنكر “إقصاء” موظفي المحاكم من اللقاح المضاد لـ”كورونا”

محكمة البيضاء

استنكرت النقابة الديمقراطية للعدل ما اعتبرته “إقصاءً” لموظفي المحاكم من الاستفادة من التلقيح ضد فيروس “كورونا” المستجد، وذلك بالرغم من تواجدهم في الصفوف الأمامية منذ بداية الجائحة.

وطالت النقابة المذكورة في بلاغ لها توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، وزير العدل محمد بنعبد القادر بالتدخل الفوري لتصحيح الوضع ولإدراج موظفي المحاكم ضمن الفئات المستفيدة من اللقاح في أقرب الآجال.

من جهة أخرى، أشادت النقابة بـ “نجاح استحقاق المهني الخاص بتنظيم مباريات التوظيف والتي ما كانت لتمر بالشكل الذي مرت به في ظل حالة الطوارئ الصحية لولا تضافر كل الجهود وتجند أطر وموظفي هيئة كتابة الضبط بمختلف محاكم المملكة والمديريات الفرعية الإقليمية وانخراطهم لإنجاح هذا الاستحقاق الهام”، على حد تعبيرها.

كما استنكرت كذلك ما أسمته “محاولات البعض للنيل من المجهود الجماعي لأطر وموظفي وزارة العدل خلال هذا الاستحقاق، واستغلاله لتصفية حسابات ضيقة وبئيسة مع من يعتبرونهم خصوما من داخل الوزارة”.

واعتبرت أن تلك المحاولات “تدل على إرادة البعض منهم في إخراج قطار الإصلاح عن سكة مصلحة الوطن والمواطنين إلى خراب الفئوية المقيتة وافتعال التوترات بل ومحاولة الزج بهيئة كتابة الضبط في معركة وهمية بدل الانكباب على إنجاح الورش الإصلاحي بمنطق وطني والانتصار لاستقلالية كتابة الضبط وتعزيز أدوارها واختصاصاتها وتطوير هيكلتها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *