أخبار الساعة، مجتمع

لليوم الرابع تواليا.. ساكنة دوار بأزيلال يواصلون اعتصامهم لرفع التهميش عنهم

لم تمنع الأحوال الجوية المضطربة العشرات من سكان دوار “زاوية أسكار” التابع إداريا لجماعة تاكلفت بإقليم أزيلال، من مواصلة اعتصام هم لليوم الرابع على التوالي، أمام مقر الجماعة “ؤاما” ومقر القيادة للمطالبة برفع التهميش عن دوارهم.

ويطالب المحتجون بإصلاح الطريق التي تربط دوارهم بمركز الجماعة، وبناء مستوصف، وتأهيل مدرسة الدوار، فضلا عن توفير الماء الصالح للشرب.

وقد رفع المعتصمون شعارات تندد بواقع التهميش والحرمان “الممنهج” على بلدتهم، و”لامبالاة” المسؤولين وإصرارهم على تجاهل الحركة الإحتجاجية السلمية، وفق تعبيرهم.

ناشطون من عين المكان أفادوا في تصريحات متطابقة بأن مواصلة الاعتصام جاء بسبب رفض السلطات فتح حوار جاد ومسؤول ينهي “الوضع المأساوي” الذي تعيشه ساكنة أسكار .

وشدد النشطاء على ضرورة الاستجابة لمطالب الساكنة عوض المناورات التي تهدف لضرب وحدة الساكنة وتشتيت حركتهم الاحتجاجية السلمية.

من جانبه عبر رئيس الجماعة عن تفهمه لبعض مطالب الساكنة، إلا أن الجماعة لا تملك موارد مالية كافية لتحقيق مطالبهم، وفق تعبيره.

وأشار المتحدث في تصريح لجريدة “العمق”، إلى أن إصلاح الطريق الممتدة على طول أكثر من 14 كلمتر يتطلب تدخل المجلس الإقليمي أو الجهوي، كما يتطلب إصلاح المدرسة تدخل مديرية التعليم.

وبخصوص الماء الصالح للشرب أوضح المتحدث أن الأشغال ستبدأ في أقل من 48 ساعة، مؤكدا في الوقت نفسه أن المطالب لا يمكن تحقيقها بالسرعة التي يعتقدها البعض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *