مجتمع

وزيرة السياحة: تأهيل واحة أيت منصور دعم للسياحة الجبلية والقروية (فيديو)

11 أبريل 2021 - 15:15

قامت نادية فتاح وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، أمس السبت، بزيارة ميدانية لواحة “آيت منصور”، بضواحي تافراوت بإقليم تيزنيت.

واطلعت الوزيرة مرفوقة بوزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات عزير أخنوش، على مدى تقدم أشغال تهيئة الواحة المذكورة.

وفي تصريح لها عقب هذه الزيارة الميدانية، قالت نادية فتاح العلوي، إن واحة “آيت منصور، شهدت تأهيلا سياحيا مهما، من خلال تهيئة المسارات والمحاور، وتأهيل المؤسسات الموجودة وإحداث بنيات جديدة لاستقبال السياح في الواحة، وإجراءات أخرى لإنعاش السياحة ودعم الشباب النشيطين في منطقة الواحة”.

وأضافت الوزيرة، أن “برنامج تأهيل الواحة نموذجي لما له من أهمية قصوى في النهوض بالمؤهلات السياحية لجماعة أفلا إغير بإقليم تزنيت، وعموم جهة سوس ماسة”.

يشار إلى أن هذا المشروع الذي بلغت كلفته المالية الإجمالية 167 مليون درهم، يهم  مكونات الترويج السياحي، وتأهيل المؤسسات الموجودة لاستقبال السياح في الواحة، وتأهيل الواحة من حيث التهيئة الهيدروفلاحية والعقار وتنقية الأعشاش وصيانة النخيل ودعم النسيج التعاوني الفلاحي، إلى جانب حماية الواحة من الفيضانات، وكذا تدبير تنظيف الصرف والسيول.

وتشمل أشغال التهيئة الهيدروفلاحية تأهيل الدوائر السقوية الصغيرة والمتوسطة لواحة آيت منصور، باستثمار مالي يقدر بحوالي 5.10 ملايين درهم، بهدف تحسين كفاءة شبكات الري وحماية الأراضي الفلاحية والمنشآت المائية بالمنطقة عبر بناء وكساء السواقي التي تزيد مساحتها عن 10000 مل، وبناء 10 صهاريج لتجميع مياه الري، بالإضافة إلى المحافظة على 10 عيون للمياه.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

بعد ترميمه.. المقهى الموريسكي بقصبة الأوداية التاريخية بالرباط يستقبل زواره بحلة جديدة (فيديو)

مجتمع

ذكرى تأسيس الأمن الوطني.. 65 من الجهود للحفاظ على استقرار الوطن وأمن المواطنين

مجتمع

سياسيون وحقوقيون: الشعب المغربي ليس مطبعا ونفتخر بما تقوم به المقاومة (فيديو)

تابعنا على