أدب وفنون

إلغاء وتأجيل.. هل تسببت القنوات الوطنية في إرباك برمجة “MBC5” الرمضانية؟

11 أبريل 2021 - 16:20

شهدت شبكة برامج قناة “ام بي سي 5” الرمضانية ارتباكا في مواعيد برمجتها التي حددت سابقا ما أدى إلى استياء عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين باتوا يجهلون مصير الأعمال التي أعلنت عنها القناة من قبل.

وتفاجأ الجمهور المغربي بعدم بث قناة “ام بي سي 5” لمسلسل “ولاد المرسى” الذي روج عدد من الفنانين المشاركين فيه لملصقه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي، داعين إلى متابعته يوم 5 أبريل الماضي، قبل أن تقرر القناة تأجيله دون تحديد موعد رسمي له في إعلاناتها ما دفع الكثيرين للحديث عن إلغاء برمجته.

وفي هذا الصدد قال مراد الخودي مخرج مسلسل “ولاد المرسى” في تصريح لجريدة “العمق”، إنه تفاجأ بالأخبار التي تتحدث عن تأجيل عرض العمل إلى نهاية رمضان، مؤكدا على أنه لم يتوصل بأي معلومة بهذا الخصوص وأن المسلسل سيعرض يوميا خلال الشهر الفضيل على الساعة 20:30.

كما أجلت قناة “MBC5” عرض مسلسل “ولاد العم” للمخرج ابراهيم الشكيري الذي كان يرتقب عرضه في الـ 3 من أبريل الجاري، حيث تفاجأ عدد من المشاركين فيه بتداول خبر إلغاء بثه في شهر رمضان.

ولم تقدم القناة المذكور إلى حدود الآن أي معلومات رسمية حول موعد عرضه، حيث تكتفي في ردها على المتسائلين حوله عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي بدعوتهم إلى متابعتها وبتأكيد تزويدهم بالموعد المحدد فور تأكيده.

يشار إلى أن قناة ام بي سي 5 كانت قد شرعت في سابقة من نوعها العام الماضي بعرض برمجتها الرمضانية قبل موعدها الرسمي خلافا لباقي القنوات الوطنية والعربية من أجل كسب رهان نسب المشاهدة، إلا أن أعمالها اصطدمت بمنافسة قوية من قبل الأعمال الوطنية التي حققت نسب مشاهدة عالية.

ويرتقب أن تدخل “MBC5” السباق الرمضاني الحالي بثلاثة مسلسلات مغربية هي “سلمات أبو البنات” الجزء الثاني، “ولاد العم”، “ولاد المرسى”، وستكون في مواجهة مع مسلسل “باب البحر”، و”دار السلعة” الذين سيعرضا على قناة دوزيم، و”بنات العساس”، و”الماضي لا يموت” على القناة الأولى.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أدب وفنون

عانت من التنمر في طفولتها.. مخرجة لبنانية تعالج الظاهرة في أول فيلم قصير لها (فيديو)

دنيا بوتازوت أدب وفنون

بعد نجاحها في “بنات العساس”.. بوتازوت تدخل مجال الغناء رفقة الغافولي

أدب وفنون

إعادة انتخاب المغرب لولاية جديدة في اللجنة التنفيذية للفيدرالية الدولية للممثلين

تابعنا على