آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

مقابلة في الدوري المغربي “هواة” تتحول إلى مأساة بعد وفاة لاعب (صورة)

تحولت المباراة التي جمعت فريق حسنية بنسليمان، بفريق نجم الشباب البيضاوي، برسم منافسات الدورة ال16 لبطولة القسم الأول هواة شطر الشمال، إلى مأساة بعد وفاة أحد اللاعبين.

وبحسب مصادر متطابقة، فإن الأمر يتعلق برضى الساقي لاعب حسنية بنسليمان، الذي لفظ أنفاسه الأخيرة بعد نقله إلى المستشفى الاقليمي ببنسليمان، إثر ابتلاعه لسانه بعد اصطدامه بأحد لاعبي الفريق الخصم.

وتوقفت مباراة الفريقين بقرار من الحكم عند الدقيقة ال30، بعد سقوط اللاعب بشكل مفاجئ فاقدا للوعي، على أرضية الملعب البلدي الذي احتضن أطوار اللقاء، حيث تمت محاولة إسعافه من قبل الطاقم الطبي لفريقه، قبل نقله على وجه السرعة إلى قسم المستعجلات بالمستشفى المذكور.

وأودعت جثة الهالك البالغ من العمر 21 عاما، مستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي الحسن الثاني.

وقد يبتلع اللاعب لسانه، في التداريب أو المباريات ونتيجة الاحتكاك بين اللاعبين سواء بكرة القدم أو السلة او اليد أو الملاكمة وغيرها من الألعاب التي يحدث فيها احتكاك وتصادم بين اللاعبين بالرأس أو اصطدام الراس بعمود الهدف أو بأي أداة أخرى.

وعند سقوط اللاعب أرضا ولم يتحرك فهذا يعني أن اللاعب في حالة إغماء وفقد وعيه وقد يكون في حالة بلع اللسان، وهذه الحالة تتطلب أن يتدخل أقرب شخص منة سواء كان لاعب أو حكم أو مسعف وأهم نقطة في هذا التدخل هو فتح مجرى الهواء الذي تم إغلاقه من قبل قاعدة اللسان قبل إجراء أي إسعاف آخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 3 سنوات

    انا لله واتا اليه راجعون