مجتمع

بعد الإفراج عنه.. الحنودي: أمضيت أحسن “ويكاند” ولقيت معالمة طيبة من الكل

رئيس جماعة لوطا إقليم الحسيمة

قال رئيس جماعة لوطا بإقليم الحسيمة، المكي الحنودي، إنه تلقى معاملة طيبة من طرف عناصر الدرك الملكي، أثناء اعتقاله رهن الحراسة النظرية بمركز للدرك بإقليم الحسيمة، للتحقيق معه على خلفية تدوينته حول حظر التنقل الليلي خلال شهر رمضان.

وأوضح الجنودي بعد الإفراج عنه، مساء اليوم الإثنين، إنه أمضى “أحسن “ويكاند”، قائلا: “في كل لحظة لا أسمع إلا: سعادة الرايس ياك مخاصك شيحاجة.. سعادة الرايس شنو نجيبو لك.. سعادة الرايس أتاي ولا قهوة..”.

وأضاف: “شكرا العناصر الدرك الملكي على المعاملة الطيبة، شكرا لمن أمر بذلك. شكرا لكل من آزرني من الأساتذة المحامون والأصدقاء وجل الرأي العام. أما العائلة فلا تحتاج لشكر”.

اقرأ أيضا: بعد فتح تحقيق معه.. الحنودي لـ”العمق”: قراري ليس رسميا وهدفه التنفيس عن المواطنين 

وختم تدوينته بالقول: “أعتذر لم استطع الإجابة على الكم الهائل من المكالمات والرسائل. وليخسأ الحاقدون والشامتون.. حفظكم الله ورعاكم جميعا، ورمضان مبارك كريم”.

يأتي ذلك بعدما قرر وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة، متابعة رئيس جماعة لوطا بإقليم الحسيمة، المكي الحنودي في حالة سراح، وذلك بكافة مالية قدرها 10 آلاف درهم (مليون سنتيم).

ويتابع الحنودي من أجل تهم تتعلق بـ”تحريض الغير على مخالفة قرارات السلطات العمومية المتخذة في إطار حالة الطوارئ الصحية”، وذلك على خلفية تدوينة على حسابه بموقع فيسبوك.

اقرأ أيضا: وضع رئيس جماعة لوطا تحت الحراسة النظرية بسبب تدوينته حول حظر التنقل الليلي 

وكان بلاغ صادر عن النيابة العامة بالحسيمة، قد أعلن عن فتح بحث في موضوع إعلان المكي الحنودي، رئيس جماعة لوطا، الترخيص للسكان بالتجول بالمناطق التابعة للجماعة القروية التي يرأسها وارتياد المقاهي من الفطور إلى الساعة الحادية عشرة ليلا خلال شهر رمضان.

وأثار الحنودي جدلا واسعا بعد أن أعلن أنه لساكنة جماعته بالتجول في شهر رمضان إلى حدود الساعة الحادية عشرة ليلا، وذلك خلافا لقرار السلطات المختصة حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني ابتداء من الثامنة ليلا إلى السادسة صباحا ضمن التدابير الاحترازية الخاصة برمضان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *