أخبار الساعة، مجتمع

قبيل رمضان.. سلطات إنزكان تتخذ سلسلة من الإجراءات الإحترازية ضد كورونا

قررت سلطات عمالة إنزكان ايت ملول، مساء اليوم الإثنين، سلسلة من الإجراءات الإحترازية الصارمة لمواجهة تفشي فيروس كورونا تماشيا مع القرار الحكومي الصادر بهذا الخصوص.

وجاء هذا القرار بعد اجتماع اللجنة الإقليمية لليقظة لعمالة انزكان أيت ملول، برئاسة السلطة الإقليمية يومه الاثنين 12 أبريل الحالي، بحضور كافة أعضاء اللجنة، من رجال السلطة ورؤساء المصالح الأمنية ورؤساء المصالح الخارجية المعنية.

ووأكد بلاغ اللجنة الذي توصلت جريدة “العمق” بنظير منه، أن هذه الإجراءات تأتي إطار تفعيل التدابير الاحترازية الخاصة التي تم تحديدها من طرف اللجنة الوطنية لليقظة الصحية بمناسبة حلول شهر رمضان لهذه السنة.

ودعت اللجنة الإقليمية في ذات البلاغ، الى ضرورة اتخاد إجراءات عملية لترجمتها على أرض الواقع، على اثر المعطيات الوبائية الجديدة، والتي تم الوقوف عليها من خلال العرض الذي تقدم به أمام أعضاء اللجنة الإقليمية المندوب الإقليمي لوزارة الصحة، والذي أشار من خلاله الى تسجيل ارتفاع في عدد الإصابات خلال الأسبوع الأول من شهر أبريل الجاري ، إضافة الى ظهور ثلاث حالات من حاملي الفيروس المتحور، الشيء الذي يستدعي معه تشديد الإجراءات التكميلية و تكثيف التدابير التحسيسية و الاحترازية لهذه الغاية.

ويشار الى أن معطيات وزارة الصحة، أكدت مساء اليوم الإثنين، تسجيل 04 حالات إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد بجهة سوس ماسة ، ليصل عدد الحالات المؤكدة في الجهة إلى 35015 حالة؛ من بينها 628 حالة نشطة لا تزال تتلقى الرعاية الطبية .

وأكدت نفس المعطيات شفاء 10 حالات من الفيروس خلال نفس الفترة الزمنية، كلها بأكادير ،ليستقر عدد المتعافين بالجهة في 33808 حالة، كما بلغ عدد الوفيات 579 حالة .

وكان مصدر مطلع، قد أكد لـ’العمق المغربي’، أن التحليلات المخبرية، كشفت تسجيل ثلاثة حالات إصابة بالسلالة المتحورة لفيروس ‘كورونا’ المستجد بعمالة إنزكان آيت ملول ضواحي مدينة أكادير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *