سياسة

مضيان ينتقد إشراك الحكومة للبرلمان “لإضفاء الشرعية” على قرار الإغلاق الليلي

انتقد رئيس الفريق الاستقلالي بمجلس النواب، نور الدين مضيان، إشراك رئيس الحكومة سعد الدين العثماني للبرلمان، من أجل “إضفاء الشرعية” على قرار الإغلاق الليلي في رمضان.

وكان مضيان يتحدث خلال جلسة مشتركة بين مجلسي النواب والمستشارين خصصت لتقديم رئيس الحكومة لبيانات تتعلق ب “الحالة الوبائية بالمملكة: التطورات والتدابير الاحترازية والإجراءات المواكبة”.

وقال مضيان إن هناك مواضيع تكتسي أهمية أكثر من موضوع الحالة الوبائية بالمملكة، وأضاف “نريد بيانات حول الوضعية الاجتماعية والوضعية الاقتصادية ووضعية التشغيل وضعية احتجاجات الأساتذة”.

واسترسل، “أتفهم أنكم تريدون إشراك البرلمان لإضفاء الشرعية على هذا القرار”، مشددا “ليس البرلمان هو من اتخذا قرار الإغلاق الليل في شهر رمضان”.

“نعيش في الطوارئ منذ سنة ونعيش في إجراءات احترازية متواصلة، ثم تتخذون قرار الاغلاق المفاجئ؛ بمعنى أننا نحكم على 250 ألف مقهى بالموت، ونشر أكثر مليوني عامل”، يضيف مضيان.

وتابع رئيس الفريق الاستقلالي “كان من الواجب على الحكومة أن تقوم بإجراءات مواكبة مقدما، لأن معظم العمال يشتغلون دون تغطية صحية”، موضحا أن “الإغلاق بعد الفطور مباشرة معناه أننا نساهم في خلق تجمعات بشرية قبيل الفطور أكثر مما كانت ستخلقه المقاهي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *