سياسة

الـCDT بالمستشارين تتهم وزيرة السياحة بـ”تبذير” المال العام وتفويت ممتلكات الدولة للخواص

اعتبرت الكنفدرالية الديمقراطية للشغل، أن نادية فتاح العلوي، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، “تبذر المال العام وتحاول تفويت ممتلكات الدولة للقطاع الخاص”.

ووجهت الكنفدرالية الديمقراطية للشغل بمجلس المستشارين، انتقادات لاذعة لنادية فتاح العلوي، بعد غيابها عن الجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفوية بالمجلس.

واعتبر عبد الحق حيسان عضو مجموعة الكنفدرالية الديمقراطية للشغل بمجلس المستشارين، أن وزيرة السياحة من بين أكثر الوزراء غيابا بالبرلمان، مشيرا إلى أنها تهربت من كل طلبات اللقاء الموجهة لها سواء من البرلمانيين أو الشركاء الاجتماعيين.

وقال حيسان أن فتاح العلوي ترفض تطبيق توجيهات رئيس الحكومة، القاضية بضرورة فتح حوار مع الشركاء الاجتماعيين، مضيفا أن وزيرة السياحة أغلقت باب الحوار، متهما إياها بتبذير المال العام وتحاول، على حد تعبيره، تفويت ممتلكات الدولة للقطاع الخاص.

وأوضح عضو الكنفدرالية الديمقراطية للشغل بمجلس المستشارين، أن وزيرة السياحة ترغب في تفويت 12 معهد خاص بالتكوين السياحي والفندقي، معتبرا أن تهرب فتاح العلوي من الإجابة على هذا الموضوع يطرح علامات استفهام واسعة.

ولفت المتحدث ذاته أن القطاع يسير نحو الهاوية، مشيرا إلى أن الحكومة تضم ما وصفهم ب”سوبر وزراء”، في إشارة إلى غياب مجموعة من الوزراء على الجلسات الأسبوعية بالبرلمان ورفضها عقد لقاءات مع البرلمانيين والنقابات.

يشار إلى أن هذه الانتقادات جاءت بعد غياب نادية فتاح العلوي وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، زوال اليوم، عن الجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفوية الموجهة للحكومة في مجلس المستشارين، دون أن تكلف من ينوب عنها في الإجابة عن تساؤلات البرلمانيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *