أخبار الساعة، سياسة

المحكمة الإدارية تنتصر للكاتب الجهوي للبيجيدي في دعوى رفعها والي مراكش

والي جهة مراكش آسفي

قضت المحكمة الإدارية بمراكش، أمس الاثنين، برفض طلب والي جهة مراكش آسفي بإلغاء انتخاب الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية والمستشار بمجلس الجهة عبد العزيز كاوجي رئيسا لشركة التنمية المحلية BUS CITY MOTAJADIDA، التي تدير مشروع الحافلات الكهربائية بمدينة مراكش.

وقررت المحكمة في الجلسة المنعقدة أمس الاثنين، في القضية الحاملة للرقم 227/7101/2021، التصريح برفض الطلب وإبقاء الصائر على والي جهة مراكش أسفي عامل عمالة مراكش والذي ينوب عنه الوكيل القضائي للمملكة.

ويذكر أن محامي شركة التنمية المحلية BUS CITY MOTAJADIDA، رافع أثناء الجلسة على عدم خضوع الشركة للمراقبة للإدارية ودفع بعدم اختصاص المحكمة، باعتبار أن الشركة تخضع للقانون الخاص وليست إدارة عمومية، كما اعتبر أمن المحكمة المختصة بالنظر في القضية هي المحكمة التجارية.

وسبق للجمعية العمومية لشركة التنمية المحلية BUS CITY MOTAJADIDA انتخاب عبد العزيز كوجي رئيسا للمجلس الإداري للشركة، ويذكر أن كاوجي يشغل منصب الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية بجهة مراكش آسفي، وعضوا بمكتب جهة مراكش آسفي، كما أنه نائب أول لرئيس مجموعة الجماعات الترابية للنقل بمراكش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *