مجتمع

“العمق” تقدم باقة من المواضيع المتميزة ضمن “برامج رمضان” خلال الشهر الأبرك

برامج رمضان العمق المغربي

تقدم هيئة تحرير جريدة “العمق المغربي”، على غرار السنوات الماضية، سلسلة من البرامج الخاصة بشهر رمضان، والتي تتناول باقة من المواضيع المهمة في مجالات مختلفة، أعدَّها أعضاء طاقم “العمق” من أجل تقديم قضايا ومعطيات وإفادات للقراء الأوفياء.

فخلال هذا الشهر الأبرك، سيكون موعد القراء مع 10 برامج موزعة على حلقات، بدءًا مع برنامج “حكايات الأمثال الشعبية” الذي يشرح فيه باحث متخصص الأمثال المغربية، وبرنامج “أهل القرآن” الذي يستضيف أحد القراء المغاربة المعروفين ويبرز سيرتهم.

“أمهات المؤمنين بالأمازيغية”، برنامج تقدمه الجريدة لقرائها من أجل تسليط الضوء على أمهات المؤمنين زوجات النبي عليه الصلاة والسلام، وذلك باللغة الأمازيغية، كما سيكون القراء على موعد مع برنامج “يستفتونك” الذي يجيب فيه فقيه على أبرز الأسئلة الفقهية التي تشغل بال المجتمع.

وفي الجانب الصحي، تقدم الجريدة لقرائها برنامجي “صحتي والصيام” و”صحتك في العمق” اللذان يعالجان الطرق السليمة للأكل والحفاظ على الصحة، إلى جانب برنامج “شهيوات رمضان” الذي يقدم مجموعة من الأكلات والحلويات الخاصة بهذا الشهر الفضيل.

وفي الجانب الفكري، سيُسافر قراء “العمق” مع المفكر الجزائري مالك بن نبي قصد معرفة أبرز أفكاره والقضايا التي تناولها ضمن مسألة النهضة والإقلاع الحضاري بين الأمة الإسلامية والعربية والعالم الغربي، وذلك في برنامج “سفر مع مالك بان نبي”، بينما يقدم برنامج “نصائح الفلاح” عدة توجيهات من طرف فلاح.

سلوكيات الناس خلال شهر رمضان سيكون محور برنامج “رمضان بدون..”، والذي سيحاول فيه المحلل النفسي جواد مبروكي معالجة عدة قضايا سلوكية ترتبط بهذا الشهر الفضيل، في حين سيسلط برنامج “وبالوالدين إحسانا” الضوء على محورية الآباء والأمهات في حياة المجتمع المغربي.

وبخصوص القانون، ارتأت جريدة “العمق” أن تواصل تقديم برنامج “شنو قال القانون” خلال شهر رمضان الجاري، وهو برنامج يُبسط فيه خبير قانوني المساطر والإجراءات المرتبطة ببعض القوانين التي يتم التعامل معها بشكل واسع في المجتمع.

هذا وتبارك جريدة “العمق” لقرائها الأوفياء وكافة المغاربة والمسلمين، حلول شهر رمضان المبارك لهذا العام 1442 هجرية، سائلين المولى تعالى أن يهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والعون على الصلاة والصيام والقيام وتلاوة القرآن.. وكل عام وأنتم بألف خير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *