سياسة

فرحات مهني: تعنيف واعتقال النشطاء بالجزائر لم يمارسه المغرب حتى مع البوليساريو

15 أبريل 2021 - 14:30

قال فرحات مهني، زعيم حركة استقلال القبائل، عبر شريط فيديو بثه بتاريخ 10 أبريل الجاري، إن ما يمارسه النظام الجزائري من عنف واعتقالات في حق نشطاء القبائل لم يمارسه المغرب حتى مع البوليساريو.

وقدم مثالا على ذلك بالانفصالية أميناتو حيدر، حيث قال فرحات مهني، إنها تسافر إلى الخارج وتطلق تصريحات ضد المغرب، وتعود إلى مدينة العيون، دون أن تعتقل ولا أن تعذب، مضيفا أن هذا هو الفرق بين المغرب والجزائر.

وأضاف مهني، لو أراد شخصيا أن يدخل إلى الجزائر لتم اعتقاله وتعذيبه، مشددا على أن النظام الجزائري ليس في المكان الذي يمكنه فيه أن يقدم الدروس حول الوطنية، مضيفا أن الجزائر صناعة فرنسية.

يشار إلى أن فرحات مهني، هو مغني وسياسي معارض للنظام الجزائري، يقيم حاليا بفرنسا، وأسس في عام 2002 الحركة من أجل تقرير مصير في منطقة القبايل بفرنسا، التي تناضل من أجل انفصال منطقة القبائل عن الجمهورية الجزائرية.

وقد كون بعدها حكومة مؤقتة بفرنسا ونصب نفسه رئيس دولة وصرح مرارا أنه لا يعتبر نفسه جزائري مما جعل السلطات الجزائرية تسحب الجنسية الجزائرية منه، كما دعا المغرب إلى الاعتراف بجمهورية القبائل، والسماح بفتح تمثيلية دبلوماسية بالرباط أو العيون.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ولد علي منذ 3 أسابيع

اتمنى من المغرب ان يعترف بدولة لقبال الشقيقة ويقدم لها كل الدعم السياسي والمادى والمعنوي حتى ينال شعب لقبايل الشقيق استقلاله على ارضه تحياتي لفخامة رئس دولة لقبايل السيد فرحات مهني

salah-21 منذ 4 أسابيع

و الله فكرة جميلة قنصلية الجمهورية الديموقراطية القبائلية .لنرى كيف سيرتفع سعار الجرائر و هاته بتلك و البادئ اظلم

مقالات ذات صلة

سياسة

الفرق البرلمانية تعتبر استقبال إسبانيا لغالي سلوكا مرفوضا ومسا بقيم الجوار

سياسة

أخنوش: المغرب يشعر بخيبة أمل كبيرة تجاه إسبانيا ونحتاج لقرارت تعيد الثقة

سياسة

البيجيدي يستنكر اعتداءات الاحتلال على الفلسطينيين ويرفض “استفزاز” إسبانيا للمغرب

تابعنا على