سياسة

العلوي تعوض الباكوري في “إكسبو دبي 2020” بعد منعه من مغادرة التراب الوطني

في تطورات جديدة بخصوص منع مصطفى الباكوري، مدير الوكالة المغربية للطاقة المستدامة (مازن) من مغادرة التراب الوطني، حلت وزير السياحة نادية فتاح العلوي محله في الإشراف على الجناح المغربي في “إكسبو دبي 2020”.

وقال موقع “لوديسك”، نقلا عن “أفريكا إنتلجنس”، أنه تم تعيين وزيرة السياحة نادية فتاح العلوي، مندوبة عامة للجناح المغربي في “إكسبو دبي 2020″، الذي سيقام بين الفترة الممتدة بين 1 أكتوبر و31 مارس 2022، عوض الباكوري الذي تم تكليفه سابقا بنفس المهمة.

ومُنع مصطفى الباكوري، الذي يشغل أيضا منصب رئيس مجلس جهة الدار البيضاء سطات، من مغادرة التراب الوطني، أواخر مارس الماضي، حيث كان يهم بالسفر إلى دبي عبر مطار محمد الخامس الدولي، للتحضير للمعرض المذكور.

وبحسب موقع “أفريكا أنتلجنس”، فسيكلف الجناح المغربي في “إكسبو دبي 2020” ملايين اليوروهات، حيث تم منع عقد تهيئ الجناح المغربي بدون أي منافسة لوكالة Avant-scène، لمالكتها مريم أبيكرز.

يشار إلى أن منع مصطفى الباكوري من مغادرة التراب الوطني، راج إلى فتح تحقيق حول تدبير الوكالة المغربية للطاقة المستدامة، التي أحدثت عام 2009، والتي يرأس مجلس إدارتها منذ آنذاك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *