مجتمع

تركيا تعلن عن رحلات جوية استثنائية لنقل الأتراك والأجانب العالقين بالمغرب

أعلنت السفارة التركية بالرباط، أن الخطوط الجوية التركية ستنظم رحلات جوية استثنائية لفائدة الأتراك والأجانب العالقين في المغرب بعد قرار السلطات المغربية تعليق الرحلات الجوية مع عدة دول عبر العالم، من ضمنها تركيا، سبب السلالات المتحورة لفيروس كورونا.

وقال بلاغ للسفارة التركية بالمغرب، إن هذه الرحلات ستُنظم يومي السبت 24 أبريل والخميس 29 أبريل، انطلاقا من مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، حيث ستقلع الرحلة على الساعة الثانية زوالا بتوقيت المغرب، إذ دعت السفارة الراغبين في السفر إلى التواجد بالمطار 3 ساعات قبل موعد الرحلة.

ويهم الأمر المواطنين الأتراك ومواطني الدول الثالثة المتواجدين بالمغرب بشكل مؤقت من أجل السياحة أو الدراسة أو مقابلة عمل، وغير القادرين على الرجوع إلى تركيا أو بلدانهم الأصلية بعد تعليق الرحلات الجوية من قبل السلطات المغربية، حسب البلاغ الذي اطلعت عليه جريدة “العمق”.

وقالت السفارة التركية، إن المواطنين الأتراك ورعايا الدول الثالثة وكذلك المواطنين المغاربة الحاصلين على الرخصة اللازمة من قبل السلطات المغربية، سيتمكنون من الاستفادة من هذه الرحلات الجوية الاستثنائية التي ستنظمها الخطوط الجوية التركية.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن جميع الركاب الذين تزيد أعمارهم على 6 سنوات، يجب عليهم تقديم اختبار كورونا سلبي تم إجراؤه قبل أقل من 72 ساعة من ركوب الطائرة إلى تركيا، مشيرا إلى أنه يمكن شراء التذاكر من وكالة الخطوط الجوية التركية بالبيضاء ومن مختلف وكالات السفر، أو الموقع الرسمي للشركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *