مجتمع

أمن طنجة يتدخل لتفريق مظاهرة ضد منع التراويح بالمساجد ويعتقل محتجين

اضطرت قوات الأمن بمدينة طنجة للتدخل لتفريق مظاهرة بحي بني مكادة، احتجاجا على منع إقامة التراويح خلال شهر رمضان الجاري، للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأوضحت مصادر محلية، أن عشرات المواطنين، أغلبهم شباب ومراهقين، كانوا بصدد تنظيم مسيرة احتجاجية بمنطقة بني مكادة، للتعبير عن غضبهم من قرار منع إقامة التراويح وإغلاق المساجد في الفترة المسائية، لتضطر عناصر الأمن لتفريق المحتجين على خلفية خرقهم لحالة الطوارئ الصحية وحظر التنقل الليلي.

وأضافت المصادر ذاتها، أن السلطات الأمنية أوقفت مجموعة من المراهقين بسبب رفضهم التجاوب مع دعوة السلطات لاحترام الطوارئ الصحية، كما دعت المتجمهرين للدخول الى منازلهم، قبل قيامها بتوقيف بعضهم.

وكانت سلطات طنجة أوقفت في أول أيام أيام رمضان، 7 أشخاص بمنطقة “الجيراري”، أثناء قيامهم بأداء صلاة التراويح أمام أبواب بعض المساجد.

وتعد هذه المظاهرة هي الثانية من نوعها، التي تحتج على قرار عدم إقامة التراويح، حيث سبق للعشرات من المواطنين بمدينة المضيق تنظيم مسيرة احتجاجية الثلاثاء الماضي.

واحتشد عشرات المواطنين بشارع عبد الكريم الخطابي بمدينة المضيق، رغم حالة قانون حالة الطوارئ الذي يمنع التجمهر والتجول بعد الساعة الثامنة مساء، ورددوا شعارات تعبر عن غضبهم من قرار الحكومة.

تجدر الإشارة إلى أن  الحكومة قررت تشديد قيود وإجراءات الوقاية لمنع تفشي فيروس كورونا، من بينها حظر التنقل الليلي بعد الساعة الثامنة طيلة شهر رمضان، إضافة إلى منع إقامة صلاة التراويح وإغلاق المقاهي والمطاعم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *