اقتصاد

إطلاق مبادرة “حوت بثمن معقول” بأكادير لقطع الطريق على السماسرة (فيديو)

16 أبريل 2021 - 16:20

أطلق مهنيو الصيد بأعالي البحار يوم أمس الخميس 15 أبريل الحالي، بمدينة أكادير مبادرة “الحوت بثمن المعقول”، في نسختها الثالثة، الرامية الى توفير الأسماك التي تعرف طلبا متزايدا خلال شهر رمضان بأثمنة مناسبة لجميع المغاربة.

ونظمت هذه المبادرة، تحت شعار ” العالم القروي في صلب اهتماماتنا”، بإشراف من وزارة الصيد وبتعاون مع مجموعة الشركاء.

وفي تصريح خص به “العمق المغربي” أكد مندوب الصيد البحري بمدينة أكادير، إدريس التازي، أن الهدف من المبادرة هو توفير أزيد من 3500 طن من الأسماك المجمدة والعالية الجودة، وبأثمنة مناسبة لجميع المغاربة، مشيرا الى أنه تم إنشاء 28 نقطة بيع الأسماك بعدد من مدن المملكة.

إلتزم المجهزون بإمداد السوق بـ3500 طن من الأسماك المجمدة والمتنوعة، وبأثمان تفضيلية للمواطنين طيلة الشهر الفضيل، وذلك عبر فضاءات تراعي ظروف الجودة بفضاء الراحة بتاسيلا وفضاء نواديبو بحي الداخلة وفضاء بحي السلام وفضاء سوق السمك للجملة ونصف الجملة بإنزكان.

من جانبه قال عباد عبد العزيز، مجهز أعالي البحار، بأن الأسماك متوفرة بكيات كافية، مؤكدا أن غالية المجهزون في أعالي البحار هو إيصال الأسماك للمواطنين وبأثمنة مناسبة، موضحا أن عدد من مراكب الصيد ستصل الى ميناء أكادير خلال الأيام المقبلة، وستمد السوق الداخلية بما يزيد عن 3500 طن من الأسماك.

يشار الى أن المهنيون حددوا، ثمن الكلمار في 60 درهما والكروفيت 60 والكروفيت مزال القشرة في 80 درهما. أما سمك ‘السانديا’ فقد تم تحديد ثمنه في 28 درهما، أما سمك الصول فثمنه في حدود 30 درهما، إلى ذلك تم اعتماد 25 درهما لليلو غرام.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اقتصاد

الحكومة تهيكل التمويلات الصغيرة وتحوِّل “الضمان المركزي” لشركة مساهمة

اقتصاد

أزمة “السمعة” تربك أداء الأبناك التشاركية بالمغرب.. والأرقام في تراجع  

اقتصاد

مكتب السياحة يشرع في تنفيذ استراتيجيته ويطلق حملة “”نتلاقاو فبلادنا”

تابعنا على