أخبار الساعة

مهنيو المقاهي والمطاعم يحتجون ببني ملال

16 أبريل 2021 - 15:07

نظم، اليوم الجمعة، عمال وعاملات المقاهي والمطاعم التابعين للمكتب المحلي لنقابة قطاع عمال المقاهي والمطاعم التابعة للاتحاد الديمقراطي للنقابات بالمغرب وللجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب وقفة احتجاجية أمام مقر ولاية جهة بني ملال خنيفرة، تنديدا بقرارات الحكومة.

ورفع المتظاهرون شعارات تندد بالقرارات “المجحفة” للحكومة القاضية بإغلاق المقاهي والمطاعم طيلة شهر رمضان دون مراعاة لما آل إليه القطاع نتيجة كورونا.

وكان المكتب الإقليمي للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب ببني ملال والمكتب المحلي لنقابة قطاع عمال المقاهي والمطاعم المنضوي تحت لواء الاتحاد الديمقراطي للنقابات بالمغرب قد قررا في وقت سابق تنظيم وقفات احتجاجية، والدخول في اعتصامات طيلة شهر رمضان تنديدا بقرارات حكومة سعد الدين العثماني.

وقالت الجمعية في بلاغ تعليقا على قرار الإغلاق ” لقد كان على الحكومة وهي تستعد لاتخاذ مثل هكذا قرار أن تعمل على تشكيل لجان وبتنسيق مع جميع المتداخلين في القطاع لدراسة تداعيات ذلك على الأمن الاقتصادي، تفاديا لأي احتقان شعبي قد يعصف بالسلم الاجتماعي”.

وأضاف البلاغ أن “الحكومة كان بإمكانها اتخاذ بعض التدابير الاحترازية تضمن الوقاية دون الإخلال بالسير العادي لعجلة الاقتصاد الوطني؛ لكنها أبت، كعادتها دائما، إلا أن تمارس سلطة الوصاية وتحجر على قطاع بأكمله لتزج به في غيابات المجهول”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

“تنسيقية المصححين” تلوح بمقاطعة تصحيح الامتحانات الإشهادية بجهة بني ملال

أخبار الساعة

نقابة ترفض “تهميش” كلية تازة وتتمسك بإحداث 13 شعبة متخصصة

أخبار الساعة

“أتربة على أشجار الصبار” رواية جديدة للكاتب المغربي عبدالواحد كفيح

تابعنا على