مجتمع

سلطات أيت ملول تداهم مقهى وتوقف 26 شخصا بتهمة خرق الطوارئ

أكدت مصادر مطلعة، أن السلطات المحلية التابعة للمقاطعة الثانية بمدينة أيت ملول قامت مساء الجمعة، بمداهمة مقهى به أكثر من 25 شخصا، ممن خرقوا مقتضيات حالة الطوارئ الصحية، وقرار منع التنقل الليلي خلال شهر رمضان.

وأضافت، أن مداهمة المقهى وتوقيف الأشخاص المتواجدين به، جاء بعدما توصلت السلطات بشكاية تفيد بتواجد عدد من الأشخاص داخل المقهى المعني، حيث تم توقيف مسير المقهى و25 من زبنائه.

وكانت اللجنة الإقليمية لليقظة بعمالة إنزكان أيت ملول، قد دعت في بلاغ لها جميع المواطنات والمواطنين إلى الانضباط والاحترام التام لجميع التدابير والإجراءات الاحترازية والوقائية المتخذة سواء على الصعيد الوطني وكذا على صعيد تراب العمالة من خلال ارتداء الكمامات واستعمال وسائل الوقاية واحترام مسافة التباعد وتفادي التجمعات والالتزام بكل التدابير التي تتخذها السلطات العمومية من إدارة ترابية ومصالح أمنية وخارجية، حفاظا على سلامة وأرواح المواطنين، والاستمرار في الالتزام بها في كل الأماكن بروح وطنية عالية لمواجهة المخاطر المتجددة لوباء كوفيد-19.

جدير بالذكر أن جهة سوس ماسة، شهدت خلال 24 ساعة الماضية، تسجيل 23 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليصل عدد الحالات المؤكدة على صعيد الجهة إلى 35087 حالة مند بداية الجائحة؛ من بينها 592 حالة نشطة تتلقى الرعاية الطبية.

يشار الى أن الحكومة، سبق وأن أعلنت يوم الأربعاء 7 أبريل الجاري، عن حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني خلال شهر رمضان، من الساعة الثامنة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، باستثناء الحالات الخاصة، بما يشمل فرض الإغلاق الليلي للمقاهي والمطاعم وتوقيف كل الأنشطة التجارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *