مجتمع

4 ساعات وهي ملقاة على الأرض.. عدم إسعاف سيدة أمام مشفى خنيفرة يثير جدلا (فيديو)

تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع شريط فيديو يظهر سيدة في حالة صحية متدهورة وهي ملقاة أمام مستعجلات مستشفى خنيفرة دون أن يتدخل أحد لإسعافها.

وقال النشطاء ضمن تعليق مصاحب للفيديو، إن الأمر يتعلق بسيدة من أگلموس بضواحي خنيفرة تم احضارها على متن سيارة إسعاف قصد الاستشفاء، إلا أنه لا أحد تدخل لإسعافها رغم مرور أزيد من 4 ساعات من تواجدها أمام مستعجلات المستشفى، مشيرين إلى أن عائلتها اضطرت لإرجاعها على متن سيارة نقل البضائع.

مصور الفيديو الذي قدم نفسه على أنه مراسل صحفي، قال إنه اتصل بمدير المستشفى ثلاث مرات قصد التدخل دون أن يجيب على مكالماته، مشيرا إلى أن ما يحدث أمام المستشفى الإقليمي بخنيفرة هو رسالة للإدارة الجديدة للمستشفى وللمندوب الإقليمي الجديد.

وأضاف المتحدث أن نصيب المواطنين من خدمات هذا المستشفى هو الإهمال واللامبالاة، معتبرا في الوقت نفسه أن المطالبة بالحق في الصحة في هذا المستشفى ينتهي بك داخل مفوضية الشرطة بتهمة إهانة موظف، وفق تعبيره.

وطالب مصور الفيديو بتدخل القائمين على الشأن الصحي بالإقليم وتحمل مسؤولياتهم لوضع حد للحالة التي يعرفها المستشفى الإقليمي بخنيفرة، فيما لم تتأكد جريدة “العمق” من هذه الرواية من مصدر رسمي.

هذا وحاولت جريدة “العمق” أخذ وجهة نظر المدير الجهوي للصحة حول الموضوع، لكن دون أي رد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • عادي
    منذ 3 سنوات

    هذا أمر عادي جدا في المستشفيات العمومية والأمر ليس بجديد ولن يتغير شيء.