أخبار الساعة، مجتمع

النقل العمومي يدفع حركة “حشدت” للدخول في اعتصام إنذاري بسوق السبت

نظمت حركة الشبيبة الديموقراطية التقدمية بسوق السبت، أمس الجمعة، اعتصاما انذاريا داخل الملحقة الإدارية الثانية، بعد رفض السلطات المحلية فتح حوار حول مشكل النقل العمومي.

وفي هذا السياق قال الكاتب المحلي لحركة الشبيبة الديموقراطية التقدمية المهدي سابق، إن المعركة التي تخوضها الحركة هي من أجل نقل عمومي يحفظ كرامة المواطنين.

وقال المتحدث إن الحركة لجات إلى هذه الخطوة بعدما أغلقت السلطات المحلية باب الحوار، مشيرا في السياق ذاته إلى أن باشا مدينة سوق السبت أولاد النمة رفض طلب عقد إجراء جلسة حوار للوقوف على المشاكل والخروقات التي تقوم بها الشركة المفوض لها تدبير قطاع النقل بالمدينة.

وأوضح المصدر ذاته أن الحركة لجأت لمفوض قضائي قصد تحرير محضر تبليغ، الذي أكد أن الباشا رفض استقبالهم بدعوى أن قائد الملحقة الإدارية الثانية هو المسؤول عن فتح الحوار مع المعنيين بالأمر.

وأشار سابق في تصريح لجريدة “العمق” إلى أن إيماننا بالنضال المؤسساتي واعتقادنا اننا في دولة المؤسسات وأن باب الحوار والتواصل مفتوح في وجه الجميع، جعلنا نتوجه إلى مقر الملحقة الإدارية الثانية إلا اننا نفاجأ برفض الحوار من طرف القائد، وفق تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *