مجتمع

بطريقته الخاصة.. صاحب محلبة نواحي الرباط يعلن إفلاسه ويحمل المسؤولية للسلطة (صور)

في طريقة فريدة من نوعها، أعلن صاحب محلة بمدينة عين عودة نواحي العاصمة الرباط، عن تعرض مشروع للإفلاس بعبارات على باب محله، محملا المسؤولية في ذلك للسلطة.

ووفق صور تم تداولها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك (لم تتأكد العمق من تاريخها)، فإن صاحب المشروع كتب على باب محله: “نعلن الإفلاس.. السبب أعوان السلطة والقوات المساعدة”.

يأتي ذلك في ظل انتقادات توجه لبعض رجال وأعوان السلطة، بسبب طريقة تنزيلهم لقرارات الحكومة بفرض الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس “كورونا”، خاصة حول طريقة التعامل مع أصحاب المحلات التجارية والمشاريع الخاصة والصغيرة.

وكانت الحكومة قد قررت حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني، خلال شهر رمضان، يوميا من الساعة الثامنة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، باستثناء الحالات الخاصة، مع الإبقاء على مختلف التدابير الاحترازية المعلن عنها سابقا.

واعتبرت الحكومة أن هذا القرار يأتي “في سياق تعزيز التدابير الوقائية المتخذة للحفاظ على صحة المواطنات والمواطنين، وأخذا بعين الاعتبار الحركية الواسعة التي يعرفها النسيج المجتمعي المغربي خلال شهر رمضان المعظم، وفي إطار الحرص على أن يمر هذا الشهر الفضيل في ظروف صحية مناسبة تعكس رمزيته الدينية الكبرى”.

ودعا البلاغ ذاته المواطنين إلى “مواصلة المجهودات المبذولة والحرص على اتخاذ كافة الاحتياطات الضرورية والالتزام بالتدابير المقررة، ترسيخا للمكتسبات الهامة التي حققتها بلادنا في مواجهتها لهذه الجائحة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *