أدب وفنون

هيئة تقاضي صناع “قهوة نص نص” بسبب ما اعتبرته “إهانة” للمحامين

قهوة نص نص

أعلنت هيئة الدفاع بالمرصد الدولي للإعلام وحقوق الإنسان عن عزمها رفع دعوة قضائية ضد صناع السلسلة الكوميدية “قهوة نص نص” بتهمة “إهانة هيئة ينظمها القانون”.

وقالت الهيئة في شكاية وجهتها للهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، إنها تابعت “بغضب شديد” مقطعا من الحلقة الثالثة من المسلسل الكوميدي “قهوة نص نص” الذي تبثه القناة الأولى بسبب تضمنه مشهدا “حاطا بمهنة المحاماة النبيلة وإهانة لبذلتها إضافة إلى تصوير شخصية المحامي في غير محلها في صورة اهتز لها جسم المحاماة بأكمله”.

واعتبرت الهيئة في الشكاية التي توصلت جريدة” العمق” بنسخة منها، أن المشهد الذي تضمنته الحلقة المذكورة “حاط بكرامة المحامي والمحامية وحاط بمهنة المحاماة الضاربة أعارفها وتقاليدها في التاريخ”.

وتساءل ذات المصدر في شكايته، عن السند الذي اعتمده صناع العمل من أجل تمثيل هذا المشهد، خاصة وأن تمثيل دور المحامي يحتاج إلى ترخيص من الجهات المعنية مع احترام معيار الجودة وعدم المس بكرامة المحامي حسب تعبيرهم.

يشار إلى أن “قهوة نص نص” سلسلة كوميدية تبث وقت الإفطار على شاشة القناة الأولى وهي من بطولة محمد باسو، بديعة الصنهاجي، ساندية تاج الدين، سعيد آيت باجا، وآخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • سمية
    منذ 3 سنوات

    موضوع عادي كجميع المواضيع ۔ ينتقدون المحاميين كما ينتقدون الاطباء او رجال الشرطة او ۔۔۔۔۔۔

  • غير معروف
    منذ 3 سنوات

    هاذا والله زوين ومظحك الروعة