أخبار الساعة

رفاق مخاريق بجهة العيون يدينون التطاول على الإطار ويلوحون باللجوء للقضاء

19 أبريل 2021 - 11:00

أدان المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بجهة العيون الساقية الحمراء ما وصفها بالأسلوب البائد الذي تمارسه جهات لم يذكرها بالاسم التي تتطاول على هياكل التنظيم، وتشوش على الإطار.

جاء ذلك في بيان توصلت جريدة العمق بنسخة منه أشار إلى نشر صور بمواقع إلكترونية ادعى ناشروها أنها تعود لأعضاء مكتب إقليمي وجهوي قدموا استقالتهم من نقابة مخاريق والتحقوا بنقابة أخرى.

وقال البيان إن الأشخاص الذين ظهروا في الصور وكذا الشخصان اللذان يتم الترويج على أنهما عضوان بمكتب إقليمي سابق تابع للجامعة الوطنية للتعليم؛ لا تربطهم أي علاقة بالاتحاد المغربي للشغل لا جهويا ولا وطنيا منذ 2016، وفق تعبير البيان.

وأوضح المصدر ذاته أن العضوية داخل الاتحاد المغربي للشغل حق مضمون باعتبارها منظمة جماهيرية تقدمية ديمقراطية، وتؤكد باستلام بطاقة الانخراط من مسؤولي هياكل التنظيم بالجهة، مشيرا إلى أن انتحال صفة عضوية بالاتحاد المغربي للشغل بدون دليل تمنح للنقابة الحق في المتابعة القضائية دفاعا عن حرمة الإطار.

وأضاف رفاق مخاريق بجهة العيون الساقية الحمراء أن الهجوم الممنهج الذي تقوده جهات معينة معتمدة أساليبها غير “الأخلاقية”، يهدف إلى الإساءة للفعل النقابي وضرب العمل الوحدوي وتقديم خدمة مجانية لأعداء الشغيلة التعليمية، معلنين استعدادهم التصدي وبكل قوة لكل من يحاول النيل من إطارهم، وفق البيان.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

أخنوش: “دمنات فيها البركة”.. ويجب إدماجها في البرامج الكبرى للتنمية

أخبار الساعة

بوشارب والأعرج في طنجة للقاء وكلاء اللوائح “السنبلة” في الانتخابات

أخبار الساعة

كلاب مدربة للتفتيش ومخالفات التنقل.. الدرك الملكي يشدد إجراءات تطبيق قرار الحجر الليلي بمدخل طنجة(فيديو)

تابعنا على