مجتمع

بلفقيه يقاضي مفوضا قضائيا بلَّغه استدعاءً لحضور جلسة محاكمته في ملف “تزوير”

19 أبريل 2021 - 21:30

تقدم المتهم المستشار البرلماني عبد الوهاب بلفقيه بشكاية ضد محمد حبيبي عضو المكتب الجهوي مراكش الجنوب للجمعية المغربية لحماية المال العام إلى الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بالرباط، والذي أحالها بدوره على وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بكلميم والذي سيستمع لمحمد حبيبي يوم الأربعاء 21 فبراير 2021.

وأوضح بلاغ للجمعية المغربية لحماية المال العام، أن المستشار البرلماني، المتابع بتهم جنائية تتعلق بالتزوير في محرر رسمي واستعماله وغيرها من التهم الأخرى أمام غرفة الجنايات الإبتدائية لدى محكمة الإستئناف بالرباط، تقدم بشكاية ضد محمد حبيبي على خلفية ممارسة مهامه باعتباره مفوضا قضائيا داخل نفوذ دائرة محكمة الإستئناف بأكادير، ويزاول وظيفته بهذه الصفة بمدينة كلميم.

وأضاف بلاغ الجمعية، أن حبيبي، الذي هو عضو بالجمعية كذلك، في إطار عمله كمفوض قضائي، عمل على تبليغ عبد الوهاب بلفقيه استدعاء حضوره لجلسة 10 فبراير 2021 أمام غرفة الجنايات الإبتدائية لدى محكمة الإستئناف بالرباط في إطار الملف الجنائي عدد 349/2609/2020، وهو الإستدعاء الذي تضمنت شهادة تسليمه أن مستخدم عبد الوهاب بلفقيه رفض التوصل والتوقيع.

وأشار البلاغ، إلى أن هذه العملية كانت بحضور محمد حبيبي بإعتباره مفوضا قضائيا وكاتبه عبد الله جميعي مما جعل غرفة الجنايات المذكورة تأمر بتطبيق إجراءات المسطرة الغيابية في حق المتهم عبد الوهاب بلفقيه.

وبحسب البلاغ ذاته، فإن المستشار البرلماني عبد الوهاب بلفقيه، يتابع  أيضا في ملف آخر أمام قاضي التحقيق المكلف بجرائم الأموال لدى محكمة الإستئناف بمراكش إلى جانب 17 متهما آخرين من أجل جنايات تبديد واختلاس أموال عمومية والتزوير والارتشاء.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

الأئمة والخطباء يتظاهرون بالرباط ويطالبون بالإبقاء على شهادة التزكية

مجتمع

مئات المهاجرين الأفارقة يتوافدون على مدن الشمال طمعا في دخول سبتة

مجتمع

رقم غير مسبوق.. هجرة جماعية لأزيد من 2700 مغربي نحو سبتة واجتماع طارئ بالمدينة (فيديوهات وصور)

تابعنا على