أخبار الساعة، مجتمع

أساتذة جامعيون يتظاهرون بتطوان تنديدا بـ”عدم جدية” الوزارة ومقاربتها “الأحادية”

أساتذة جامعيون يتظاهرون بتطوان تنديدا بـ"عدم جدية" الوزارة ومقاربتها "الأحادية"

تظاهر أساتذة منظوون تحت لواء المكتب الجهوي للنقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي، في وقفة احتجاجية أمام مقر رئاسة جامعة عبد المالك السعدي بمدينة تطوان، يوم الخميس المنصرم، تنديدا بما اعتبروه عدم جدية الوزارة في الاستجابة لمطالبهم.

وقالت النقابة في بلاغ لها، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، إن الأساتذة المجتمعون يستنكروا “تماطل الوزارة الوصية في إصدار الصيغة النهائية لمشروع النظام الأساسي للأساتذة الباحثين، المتضمنة لما تم الإتفاق بخصوصه خلال جلسات الحوار”.

وندد البلاغ بـ”عدم جدية الوزارة في الإستجابة لمطلب الأساتذة الباحثين في نظام أساسي جديد عادل ومنصف ومحفز يعيد لهم مكانتهم الإعتبارية المادية والمعنوية”، معتبرا أن “المؤشرات السلبية تؤكد تعنت الوزارة وإصرارها المضي من خلال مقاربة أحادية فوقية في تنزيل مشاريعها”.

وطالب المحتجون بالإسراع في “فتح حوار جاد ومسؤول حول التصميم المديري اللاتمركزي للجامعات”، مثمنين “الجهود البيداغوجية والملاحظات والإقتراحات التي صدرت عن الشبكات الوطنية لبعض الشعب كحركة رافضة لمشروع الباشلور في صيغته الحالية”.

كما طالبوا، وفق المصدر، بتجميد المشاركة في كل العمليات المرتبطة بتنزيل “الباشلور”، في غياب تام للموارد البشرية والإمكانيات المادية واللوجيستيكة اللازمة لإنجاحه، حسب النقابة ذاتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *