أساتذة جامعيون يتظاهرون بتطوان تنديدا بـ"عدم جدية" الوزارة ومقاربتها "الأحادية" أخبار الساعة

أساتذة جامعيون يتظاهرون بتطوان تنديدا بـ”عدم جدية” الوزارة ومقاربتها “الأحادية”

18 أبريل 2021 - 20:10

تظاهر أساتذة منظوون تحت لواء المكتب الجهوي للنقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي، في وقفة احتجاجية أمام مقر رئاسة جامعة عبد المالك السعدي بمدينة تطوان، يوم الخميس المنصرم، تنديدا بما اعتبروه عدم جدية الوزارة في الاستجابة لمطالبهم.

وقالت النقابة في بلاغ لها، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، إن الأساتذة المجتمعون يستنكروا “تماطل الوزارة الوصية في إصدار الصيغة النهائية لمشروع النظام الأساسي للأساتذة الباحثين، المتضمنة لما تم الإتفاق بخصوصه خلال جلسات الحوار”.

وندد البلاغ بـ”عدم جدية الوزارة في الإستجابة لمطلب الأساتذة الباحثين في نظام أساسي جديد عادل ومنصف ومحفز يعيد لهم مكانتهم الإعتبارية المادية والمعنوية”، معتبرا أن “المؤشرات السلبية تؤكد تعنت الوزارة وإصرارها المضي من خلال مقاربة أحادية فوقية في تنزيل مشاريعها”.

وطالب المحتجون بالإسراع في “فتح حوار جاد ومسؤول حول التصميم المديري اللاتمركزي للجامعات”، مثمنين “الجهود البيداغوجية والملاحظات والإقتراحات التي صدرت عن الشبكات الوطنية لبعض الشعب كحركة رافضة لمشروع الباشلور في صيغته الحالية”.

كما طالبوا، وفق المصدر، بتجميد المشاركة في كل العمليات المرتبطة بتنزيل “الباشلور”، في غياب تام للموارد البشرية والإمكانيات المادية واللوجيستيكة اللازمة لإنجاحه، حسب النقابة ذاتها.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

لأول مرة .. الاحتفال باليوم العالمي لشجرة الأركان وكلية العلوم بالرباط تعلن عن ثلاث جوائز (فيديو)

أخبار الساعة

“تنسيقية المصححين” تلوح بمقاطعة تصحيح الامتحانات الإشهادية بجهة بني ملال

أخبار الساعة

نقابة ترفض “تهميش” كلية تازة وتتمسك بإحداث 13 شعبة متخصصة

تابعنا على