سياسة

المهاجري للعلمي: تدافعون على مصالح رجال الأعمال والشركات وتضيّقون على البسطاء

19 أبريل 2021 - 19:30

هاجم البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة هشام المهاجري، وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، حفيظ العلمي، مخاطبا إياه “تدافعون على مصالح رجال الأعمال والشركات” مقابل التضييق على البسطاء الذين يشتغلون في القطاع غير المهيكل.

وحمّل المهاجري، الإثنين، في مداخلة له خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، الوزير مسؤولية العطالة التي بات يعيشها عدد من العاملين في القطاع غير المهيكل بسبب تداعيات قرار الإغلاق الليلي على النشاط الاقتصادي والتجاري.

ووجه المهاجري انتقادات لاذعة للعلمي، معتبرا إياه مسؤولا عن تداعيات قرار الإغلاق الليلي على التجار البسطاء، وتساءل “لما اجتمعتم لاتخاذ القرار.. ألم تكن أنت معهم؟ ألم تعرف أنك مسؤول عن ملايين المغاربة ممن يشتغلون من أجل قوتهم اليومي؟”.

وانتقد المهاجري التضييق الذي يتعرض له التجار البسطاء والمشتغلون في القطاع غير المهيكل، قائلا: “منذ أتيتم لهذه الحكومة وأنتم تضايقون هؤلاء التجار وكلهم يتذكر المادة 20 والمادة 145”.

وأشار المهاجري إلى أن نصف المغاربة يشتغلون في القطاع غير المهيكل، مضيفا أن “هؤلاء المواطنين البسطاء يؤدون الضرائب للدولة بطريقة غير مباشرة”.

وعلق المهاجري على كلام حفيظ العلمي قائلا إن “طقوسكم ليست مثل طقوسنا، أنتم اعترفتم أنكم تفطرون وتصلون مع بعضكم البعض، فعلاً لأنكم وزراء ومدراء تسكنون بالأحياء الراقية بمدن الرباط والدار البيضاء، ولديكم سكن كبير ومريح”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

الفرق البرلمانية تعتبر استقبال إسبانيا لغالي سلوكا مرفوضا ومسا بقيم الجوار

سياسة

الأردن يستدعي القائم بأعمال السفارة الإسرائيلية للاحتجاج على الانتهاكات بالقدس

سياسة

هذه تواريخ إجراء الانتخابات بالمغرب خلال 2021

تابعنا على