اقتصاد

البام يطالب بمهمة استطلاعية للوقوف على حجم خسائر قطاع السياحة

20 أبريل 2021 - 21:30

دعا فريق حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، الثلاثاء، إلى تشكيل مهمة استطلاعية للوقوف على الحجم الحقيقي للخسائر التي تكبدها قطاع السياحة.

وطالب المستشار البرلماني عن البام، محمد الحميدي، بتشكيل مهمة استطلاعية للوقوف على حجم خسائر السياحة والمشاكل التي تعيشها المهن المرتبطة بها.

وأشار الجميدي، في سؤال شفوي موجه إلى وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، نادية فتاح العلوي، أن الوزارة الوصية تؤكد أن هناك ازدهارا في القطاع لكن الأرقام والإحصائيات تقول عكس ذلك.

ونبه عضو فريق البام بالمستشارين إلى أن قطاع السياحة “يحتضر” بعدما تكبد خسائر قدرت بـ 46 مليار درهم وفقدان عدد كبير من مناصب الشغل بسبب جائحة كورونا.

وتساءل المتحدث عن مآل مخطط “بلادي” ومدى تحقيقه للعدالة المجالية في ظل تواجد مجموعة من المناطق ذات مؤهلات سياحية خارج نطاقه.

وقال “فجائية أزمة كورونا أبانت على أن بلادنا تعتمد أكثر على السياح الأجانب في حين نجد مجموعة من الدول تحاول جاهدة تشجيع السياحة الداخلية بشكل ملفت للنظر، وهو ما سعت وزارة السياحة إلى تفعيله من خلال مخطط بلادي، الذي هدف إلى خلق ثمان محطات سياحية متجانسة المنتوج والأسعار، تستجيب لتطلعات السياح المحليين وتتواجد بالمناطق التي يرتادها السياح المحليون بكثرة”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اقتصاد

لماذا لم يحضر مدير “الكنوبس” الاستقبال الملكي لإطلاق مشروع الحماية الاجتماعية؟

بوزنيقة اقتصاد

مجلس الشامي يقترح 10 إجراءات لتطوير الأسواق الأسبوعية بالعالم القروي

اقتصاد

تزامنا مع قصف غزة.. “الباطرونا” يقرر تأجيل مجلس الأعمال المغربي الإسرائيلي

تابعنا على