اقتصاد

حملة رسمية لتسويق المنتوجات الصناعة التقليدية في 10 مدن خلال رمضان

20 أبريل 2021 - 23:30

أطلقت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، بشراكة مع مجموعة “ARADEI CAPITAL”، ومؤسسة دار الصانع ومكتب تنمية التعاون، عملية تسويق منتوجات الصناعة التقليدية في 12 مركزا للتسوق تابعة لمجموعة ARADEI CAPITAL منتشرة في عشر مدن في المملكة.

وأوضح بلاغ للوزارة، أن هذه العملية التي أطلقت تحت شعار “الصناعة التقليدية للجميع”، والتي سيتم تكرارها وتعميمها خلال الأشهر المقبلة، تهدف إلى توفير فرصة للحرفيين لتحسين دخلهم من أجل التخفيف من تداعيات الأزمة الصحية التي أثرت بشكل خاص على قطاع الصناعة التقليدية.

كما ستتيح إمكانية إعداد الفاعلين في القطاع وتجهيزهم بشكل أفضل للوصول إلى الأسواق، لا سيما من خلال الفرص التي توفرها فضاءات التسوق الكبيرة والمتوسطة الحجم.

وتستهدف هذه العملية حوالي مائة من الصناع التقليديين الفرادى والتعاونيات والمقاولين الذاتيين الفاعلين في القطاع، تم اختيارهم بعد دعوة للتعبير عن الاهتمام، وستمكنهم من الترويج لمنتوجاتهم وتسويقها في 12 مركزًا للتسوق.

ويتعلق الأمر بكل من الرباط والدار البيضاء ومراكش وفاس ومكناس وطنجة وأكادير والجديدة وآسفي وتمارة، من خلال توفير مساحات مخصصة لهم لعرض منتوجاتهم للزبناء الذين يبحثون عنها، وخاصة خلال شهر رمضان المبارك.

وسيستفيد العارضون من خدمات مخصصة للترويج لمنتوجاتهم بشكل أفضل وتسهيل التفاعل مع الزبناء، ولاسيما خدمة التغليف وصناديق دفع موحدة في كل موقع. كما تم تعبئة منسقي المبيعات لمواكبة الحرفيين.

وتم إطلاق حملة تواصلية رقمية لتسليط الضوء على الحرفيين ومعرفتهم ومنتوجاتهم. وتستهدف شريحة كبيرة من المستهلكين المحتملين على شبكات التواصل الاجتماعية.

وتستفيد أيضا من حملة “Art_Is_Ana” التي تم إطلاقها مؤخرًا حيث تابعها آلاف المغاربة، والتي تهدف إلى تشجيع فئات مختلفة من الزبناء على استهلاك منتوجات الصناعة التقليدية المغربية طوال السنة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

غير معروف منذ أسبوعين

المغرب لديه عدة مجالات من ضمنها الإقتصادي و الإجتماعي

مقالات ذات صلة

اقتصاد

صندوق الإيداع والتدبير يعفي مرتفقي قطب الاحتياط من 7 وثائق

ميناء طنجة المتوسط اقتصاد

تصل قيمتها 260 مليار.. 95 مشروعا صناعيا جديدا بطنجة المتوسط في 2020

اقتصاد

قرابة مليون دولار من البنك الافريقي لدعم صمود المغرب في مواجهة الجائحة

تابعنا على