إسرائيل المغرب سياسة

رحلات جوية مباشرة بين المغرب وإسرائيل بعد رمضان.. وبيوض: الاتفاق أسعد الشعب المغربي

21 أبريل 2021 - 20:30

كشف وزير التعاون الإقليمي بإسرائيل، “أوفير أكونيس”، أنه سيتم تفعيل خط طيران مباشر بين إسرائيل والمغرب بعد شهر رمضان، مشيرا إلى أن استئناف العلاقات بين البلدين “يغير بشكل جذري الوضع السياسي في منطقتنا ويخلق أجواء جديدة تماما في الشرق الأوسط”.

ووفق بلاغ صادر عن وزارة التعاون الإقليمي بإسرائيل، أوردته قناة “I24news” الإسرائيلية، فإن اجتماعا جرى بين وزير التعاون الإقليمي، وبين رئيس مكتب الاتصال المغربي في تل أبيب عبد الرحيم بيوض، أمس الثلاثاء، ناقشا خلاله اتفاق السلام والمصادقة المرتقبة عليه في البرلمان الإسرائيلي، والتعاون بين البلدين.

ووفق البلاغ، فإن رئيس مكتب الاتصال المغربي في تل أبيب عبد الرحيم بيوض، قال في لقائه بالوزير: “بعد رمضان سنعمل على تسيير رحلات جوية مباشرة بين الدولتين”، معتبرا أن “اتفاق السلام التاريخي أثار فرحة كبيرة لدى الشعب المغربي الذي يحب إسرائيل”.

وأشار الدبلوماسي المغربي، إلى أنه سيتم تعزيز السياحة بين إسرائيل والمغرب من خلال تفيعل خط طيران مباشر بعد رمضان، مضيفا: “سعدت جدا لأن تتم استضافتي في وزارة التعاون الاقليمي. التقاليد اليهودية هي جزء لا يتجزأ من الثقافة المغربية”.

وأضاف بيوض، حسب البلاغ، قائلا: “أتوقع زيادة التعاون بين البلدين، ونحن بحاجة لأن ينعكس دفء العلاقات في مجالات عديدة. وفورا بعد رمضان سنعمل على تقوية العلاقات السياحية بين البلدين عن طريق تشغيل خط طيران مباشر. وأتطلع إلى العمل مع وزارة التعاون الإقليمي على مشاريع مشتركة تنفع كلا الشعبين”.

من جانبه، قال الوزير الإسرائيلي، إن “الاتفاق بين البلدين يتيح إمكانيات هائلة في مجالات التجارة، الاقتصاد، السياحة، التكنولوجيا والابتكار”، معتبرا أن وزارته ستعمل على تعزيز المشاريع المشتركة لكلا البلدين، لافتا إلى أن “جميع مواطني إسرائيل دون استثناء، سعداء ومتحمسون للعلاقات التي تقام بين البلدين”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

moukrim منذ 3 أسابيع

lam yosaidna hada kadib

سمير منذ 3 أسابيع

بالتوفيق ان شاء الله. لا نريد خط جوي فقط مع الجزائر العدوة.

مقالات ذات صلة

سياسة

العثماني: المغرب يرفض بشكل قاطع إجراءات الاحتلال الإسرائيلي بالمسجد الأقصى

سياسة

الملك ينوه بالتفاعل السریع للقوات المسلحة بالكركرات لصد مناورات المرتزقة

سياسة

الصين تعين سفيرا جديدا لها بالمغرب

تابعنا على