سياسة

فريق العدالة والتنمية يطالب لفتيت بتزويد البرلمان بدراسة أثر تقنين الكيف

22 أبريل 2021 - 13:30

طالب فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت بتزويد البرلمان بدراسة الأثر المتعلقة بمشروع قانون الاستعمالات المشروعة للقنب الهندي، قبل الشروع في مناقشته.

وتقدم مصطفى الإبراهيمي، رئيس فريق المصباح بمجلس النواب، بنقطة نظام خلال تقديم وزير الداخلية للمشروع، في اجتماع لجنة الداخلية، الخميس، طالب من خلاله الوزير بتزويد البرلمان بدراسة جدوى تقنين الكيف.

وقال الإبراهيمي، إن كلمة وزير الداخلية أشارت إلى وجود دراسة أثر لمشروع تقنين القنب الهندي، مضيفا بقوله: “أطلب حتى إذا صوتت على هذا القانون أن أصوت على بصيرة، هناك دراسة نلتمس من الوزير تزويدنا بها”.

وأضاف المتحدث، أن فريق المصباح، تقدم بطلب للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي يطلب فيه رأيه حول مشروع هذا القانون، لأنه يجيب على أمور لا علاقة بالتنمية والبيئة والانسان، منبها إلى أن هناك مشكلا كبيرا يتعلق بالأمن.

يشار إلى أن فريق البيجيدي بمجلس النواب، سبق له أن اعترض على إحالة مشروع تقنين القنب الهندي إلى لجنة الداخلية، حيث طالب بإحالته على لجنة القطاعات الإنتاجية التي تناقش القضايا ذات الطابع الفلاحي.

وكان فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، قد طالب بتنظيم مهمة استطلاعية مؤقتة للوقوف على وضعية مزارعي القنب الهندي بالأقاليم الشمالية، مطالبا رئيس مجلس النواب بتوجيه طلب إلى كل من المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، والمجلس الوطني لحقوق الإنسان، لأخذ رأيهما في مشروع القانون المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

العثماني: ورش الحماية الاجتماعية يتجاوز هذه الحكومة ويجب النأي به عن أي حسابات ضيقة

سياسة

الفرق البرلمانية تعتبر استقبال إسبانيا لغالي سلوكا مرفوضا ومسا بقيم الجوار

سياسة

الاستقلال يدين عدوان جيش الاحتلال ويطالب بالتدخل لحماية الفلسطينيين

تابعنا على