خارج الحدود

نقل زعيم “البوليساريو” إبراهيم غالي في حالة صحية حرجة إلى إسبانيا

22 أبريل 2021 - 15:00

أفادت مجلة “جون أفريك” أن زعيم جبهة البوليساريو الانفصالية إبراهيم غالي، جرى نقله في حالة صحية حرجة إلى أحد المستشفيات في إسبانيا.

وحسب المجلة، التي تعنى بالشؤون الإفريقية، فقد تم نقل إبراهيم غالي، صاحب 73 عاما، على وجه السرعة مساء أمس الأربعاء إلى مستشفى في لوغرونيو، بالقرب من مدينة سرقسطة في إسبانيا.

ويأتي الإعلان عن نقل غالي للمستعجلات، في خضم تأكيد مصطفى سلمى ولد سيدي مولود، المسؤول الأمني السابق بجبهة البوليساريو، على أن الجبهة كادت تفقد زعيمها إبراهيم غالي في قصف بمنطقة “كديم الشحم”.

وأوضح المسؤول الأمني السابق بالبوليساريو، في تدوينة على حسابه بـ”فيسبوك”، “كادت البوليساريو تفقد اليوم زعيمها”، مضيفا أنه “حسب المعلومات الواردة من المخيمات فقد نجا فجر اليوم زعيم البوليساريو ابراهيم غالي من القصف الذي تعرضت له وحدة من البولياريسو بمنطقة كديم الشحم”.

وكانت مصادر متطابقة، ذكرت أن القوات المسلحة الملكية، نفذت عملية بواسطة طائرة مسيرة “درون” بمنطقة “كديم الشحم”، ردا على استفزازات كانت تقوم بها البوليساريو شرق الجدار الأمني الرملي، وهو ما أدى لمصرع “الداه ولد البندير” رئيس ما يسمى بـ”الدرك الصحراوي” وجرح آخرين.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

خارج الحدود

ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 20 شهيدا بينهم 9 أطفال

اصابات كورونا بالهند خارج الحدود

الهند تستدعي مئات الأطباء العسكريين السابقين لمواجهة “كورونا”

خارج الحدود

منظمة التعاون الإسلامي تعقد اجتماعاً طارئاً الثلاثاء لبحث اعتداءات القدس

تابعنا على