تجمع قبائل مغربية بالكركرات سياسة

“إلباييس” الإسبانية: المغرب حقق انتصارا دبلوماسيا كبيرا في أمريكا اللاتينية

23 أبريل 2021 - 10:00

قالت صحيفة “إلباييس” الإسبانية، اليوم الخميس، إن المغرب “حقق انتصارا دبلوماسيا واضحا وكبيرا” في النزاع المفتعل حول الصحراء ببلدان أمريكا اللاتينية “المنطقة المهمة”، حيث سحبت عدة دول اعترافها بالجمهورية الوهمية.

وأوضحت الصحيفة أنه “على مدى السنوات الخمس الماضية، انتقلت سفارات دول أمريكا اللاتينية في الرباط من 5 سفارات إلى 12 سفارة، كما أن دولا مثل السلفادور أو بوليفيا التي كانت تعترف بالجمهورية الوهمية، سحبت اعترافها في العامين الماضيين وانضمت إلى دول أمريكا اللاتينية الأخرى مثل كولومبيا أو غواتيمالا التي فعلت ذلك من قبل”.

وأضافت نقلا عن مصدر دبلوماسي من دول أمريكا اللاتينية، تأكيده أنه “منذ تربع الملك محمد السادس على العرش، ما فتئ المغرب ينتهج سياسة نشيطة وفعالة للغاية في أمريكا اللاتينية أعطت نتائج ملموسة”.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن سفراء المغرب الذين يتم تعيينهم بمختلف دول المنطقة يعملون على تعزيز وتوطيد العلاقات الثنائية في كافة المجالات.

واعتبرت أنه على الأرض “عزز المغرب أيضا موقفه منذ تدخله في 13 نونبر لتحرير معبر (الكركرات)”، لافتة إلى أن جبهة البوليساريو “خسرت أيضا معركتها في الأمم المتحدة”.

وترى الصحيفة الإسبانية في نفس السياق، أن “أكبر نجاح دبلوماسي حققه المغرب كان هو اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بسيادة المملكة على الصحراء”.

“و م ع”

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

حكومة سبتة تتخذ 4 قرارات بعد “الزحف الجماعي” للمغاربة والعمدة يدعو لـ”رد قوي”

سياسة

وزيرة خارجية إسبانيا تتهم المغرب بالمخاطرة بالقاصرين ردا على استقبال مدريد لغالي

حرق العلم الإسرائيلي سياسة

المئات يحتشدون في وقفة أمام البرلمان تضامنا مع الشعب الفلسطيني (فيديو وصور)

تابعنا على