مجتمع

ممرضة تشتكي تحرش سائق سيارة إسعاف بها وزملاؤها يدخلون في اعتصام مفتوح

مركز صحي قروي في توامة

اشتكت ممرضة تعمل في المركز الصحي القروي أبادو بإقليم الحوز من تعرضها للتحرش ومحاولة تقبيلها بالقوة من طرف سائق سيارة إسعاف، أثناء العودة من المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش بعد نقل مريضة إليه في حالة حرجة، وتسبب الحادث في استنفار الأطر الصحية بالمركز المذكور ودخولهم في اعتصام مفتوح داخل مندوبية الصحة بالحوز.

وقالت الممرضة في شكاية وجهتها إلى مصالح الدرك الملكي بدائرة توامة بإقليم الحوز، حصلت جريدة “العمق” على نسخة منها، أن سائق سيارة إسعاف تابعة للمركز الصحي، قام بالتحرش بها ومحاولة تقبيلها بالقوة أثناء مصاحبتها لامرأة حاملة استدعت حالتها الصحية نقلها إلى مدينة مراكش.

وأوضحت الممرضة أن السائق أوقف السيارة في الثالثة من صباح يوم 13 أبريل الجاري، في منطقة خلاء على مقربة من دوار أهريسان بدعوى أن السيارة تعطلت، ثم عمد إلى التقرب منها والتحرش بها ومحاولة تقبيلها عنفا، غير أن صراخها ورفضها جعله يتراجع.

وتابعت أنها بعد ذلك وجدت نفسها مضطرة لأن تترجاه بأن ينقلها إلى غاية المركز الصحي، كما وصفت الحادث بـ”التجربة المأساوية”.

واشتكت الممرضة من “استحالة قدرتها على ممارسة مهامها في نفس المركز الصحي مع سائق سيارة الإسعاف ذاته، أو الانتقال معه في رحلة مهنية أخرى، وهو ما من شأنه أن يعيق سير الحراسة الإلزامية على مستوى المركز الصحي المتواجد بجماعة أبادو بدائرة توامة في إقليم الحوز.

مندوبية الصحة بالحوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *