أخبار الساعة

أكاديمية التعليم ببني ملال ترفع 104 قضايا ضد “محتلي” السكن الوظيفي وتؤكد محاربتها للظاهرة

23 أبريل 2021 - 10:30

كشفت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة بني ملال خنيفرة أنها أحالت 104 ملفات تخص “احتلال السكن الوظيفي” على أنظار القضاء منذ سنة 2018، تم الحسم في 80 ملفا منها وصدرت بخصوصها أحكام قضائية تهم الإفراغ، كما شددت على أنها لن تدخر أي جهد في محاربة الظاهرة.

وقالت الأكاديمية في بيان لها توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أصدرته ردا على بعض المسؤولين النقابيين اتهموها بـ”عدم توفرها على الرغبة في الحد من ظاهرة احتلال السكن الوظيفي”، إنها “حرصت وتحرص على سلك كل السبل الإدارية والقضائية المتاحة، ولا تدخر أي جهد في محاربة الاحتلال غير المشروع للسكنيات الإدارية والوظيفية التابعة لها”.

وشددت الأكاديمية على وعيها بالدور الهام الذي تعلبه هذه السكنيات في استقرار وتحفيز رجال ونساء التعليم المعنيين، وفي تيسير العمل اليومي بالمؤسسات التعليمية بالجهة، كما أشارت إلى حرصها على ضمان استمرارية المرفق العام السكني.

وأفادت الأكاديمية في بلاغها أنها حرصت على التفعيل الأمثل للمقتضيات القانونية الجاري بها العمل، ولاسيما المذكرة الوزارية رقم 40 بتاريخ 10 ماي 2004 الخاصة بتدبير المساكن الإدارية والوظيفية، وأبرزت أنها أحالت في هذا الإطار 104 ملفات على أنظار قاضي المستعجلات بالمحاكم الابتدائية المختصة منذ سنة 2018 إلى يومنا هذا، وأنه تم إصدار أحكام نهائية بالإفراغ تهم 80 ملفا منها، مؤكدة أنها قامت بالتنسيق مع السلطات العمومية في علمية الإفراغ.

وأضافت “وضمانا للنجاعة والقرب في تدبير هذا الملف، عملت الأكاديمية على تفويض المديريات الإقليمية بالجهة الاعتمادات اللازمة للتعاقد مع مكتب للمحاماة ومفوض قضائي خاصين، مما انعكس إيجابيا على تدبير هذا الملف”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

القنيطرة.. حجز مئات الأقراص المهلوسة وأربع كيلوغرامات من “الشيرا”

أخبار الساعة

الاتحاد الوطني للشغل يدين عدوان الاحتلال الإسرائيلي على المسجد الأقصى

أخبار الساعة

تدخلات أمنية تسفر عن توقيف 3 “لصوص” بآسفي وطنجة وفاس

تابعنا على