مجتمع

عمال الخدمات الأرضية بمطار الناظور ينددون بحرمانهم من الدعم ويلوحون التصعيد

ندد مستخدمو شركة “سويسبور” للخدمات الأرضية بمطار الناظور-العروي الدولي بحرمانهم من الدعم المخصص للعاملين بالقطاع السياحي، وأعلنوا عزمهم على خوض أشكال احتجاجية.

وقال المكتب المحلي لمستخدمي شركة سويسبور بمطار الناظور، المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، إنه قام بـ”طرق جميع الأبواب ومراسلة الجهات المسؤولة إقليميا ووطنيا”.

وأضاف المصدر ذاته، في بيان استنكاري، أن سلطات الإقليم عجزت عن فتح حوار جاد ومسؤول وتوفير حلول ناجعة جراء حرمان مستخدمي شركة سويسبور بمطار العروي الناظور من الدعم المخصص للعاملين بالقطاع السياحي جراء توقيفهم عن العمل بسبب قرار تعليق الرحلات الجوية.

واستنكر البيان “التجاهل التام من قبل سلطات الإقليم، وعدم تلقي شكايتنا بالرعاية المسؤولة ودراستها كما جاء في تصريح رئيس الحكومة وحثه على ذلك يوم 8 ابريل 2021”.

وعبر عن رفضه لما وصفه بـ”سياسة الإقصاء والتهميش والتميز بين القطاعات بين المستفدين من الدعم من عدمهم جراء توقيفهم عم العمل، بالرغم من ارتباط قطاع الخدمات الأرضية بشكل متصل مع وزارة السياحة والنقل الجوي”، مشيرا إلى أن دواعي التوقف عن العمل كان بسبب إجراءات الحكومة من إغلاق الأجواء الجوية.

وأعلن المكتب النقابي عزمه تنظيم أشكال احتجاجية “تصعيدية مكثفة، متفرقة في الزمان والمكان للمطالبة بحقنا العادل والمشروع والدفاع عن مصدر رزق عدة عائلات جراء توقيف شباب حامل لشهادات ودبلومات من العمل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *