سياسة

بعد إعلان مغادرته المغرب.. الملك يوشح السفير الأمريكي

استقبل الملك محمد السادس، اليوم الثلاثاء بالقصر الملكي بالدار البيضاء، دوايت بوش سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط، الذي جاء لتوديع الملك في أعقاب انتهاء مهامه بالمملكة.

وبهذه المناسبة، وشح الملك بوش بالوسام العلوي من درجة ضابط كبير.

وجرى هذا الاستقبال بحضور وزير الشؤون الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار والحاجب الملكي محمد العلوي.

وكان السفير الأمريكي بالرباط، داويت بوش، قد أعلن في اليوم الأخير من 2016، مغادرته المغرب، بعد انتهاء ولاية إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما، موجها رسالة إلى المغاربة، يقدم لهم فيها الشكر.

ونشر السفير الأمريكي بالمغرب، شريط فيديو على الصفحة الرسمية للسفارة الأمريكية بالرباط، يعلن فيه مغادرته المغرب في شهر يناير 2017، بعد 3 سنوات من شغله مهمة السفير الأمريكي لدى المملكة المغربية.

بوش قال في رسالته الأخيرة للمغاربة، إنه كان فخورا جدا بوجوده بالمغرب كسفير، وكممثل شخصي للرئيس باراك أوباما، للمساهدة على ترسيخ وتعميق العلاقة التاريخية بين البلدين، معتبرا السنوات الثلاث التي قضاها بالمغرب كانت من أكثر التجارب الغنية في حياته.

وقال السفير الأمريكي في رسالة الوداع، إن علاقته بالمغرب تعود لأكثر من 25 عاما، مشيرا إلى أنه عندما علم لأول مرة أن الرئيس أوباما يود تعيينه سفيرا، طلب منه على وجه التحديد أن يرسله إلى المغرب، مضيفا بالقول: “لقد استمتعت حقا بالعيش هنا في الرباط، والسفر في جميع أنحاء هذا البلد، ولقاء الكثير من المغاربة الذين ينجزون أشياء لا تصدق”.

وبانتهاء مهام بوش بالرباط، يترقب المتتبعون اسم السفير الأمريكي الجديد الذي سيعينه ترامب بالمغرب.