أخبار الساعة، مجتمع

مديرية التعليم بأزيلال تستقبل مربي التعليم الأولي وتعدهم بالحلول

أكد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بأزيلال على أن التعليم الأولي من ضمن أولويات عمل المديرية، مشيرا إلى أنه سيعمل فور التوصل بالسيولة اللازمة على صرف أجور مربيات ومربي التعليم الاولي، وذلك في أجل أقصاه 10 أيام.

جاء ذلك في بلاغ للمكتب الإقليمي لمربيات ومربيي التعليم الأولي العمومي التابع للجامعة الوطنية للتعليم FNE بأزيلال، أصدره عقب اجتماعه أول أمس الخميس مع المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بأزيلال.

وأشار البلاغ إلى أن المديرية ستفرض على الجمعيات الشريكة في التعليم الاولي بالإقليم صرف الأجور عبر الحسابات البنكية للمربيات والمربيين، وستسهر على ضمان الحقوق الواردة في مدونة الشغل من خلال إعمال آلية المراقبة والتتبع.

وبحسب المصدر ذاته، فإن المديرية ستعمل على فسخ العقود مع الجمعيات التي لا تحترم بنود الشراكات.

وكان المكتب الإقليمي لمربيات ومربي التعليم الأولي العمومي التابع للجامعة الوطنية للتعليم FNE بأزيلال قد قرر خوض إضراب عن العمل أيام 21، 22، 23، 24 من أبريل الجاري، مع تنظيم وقفة أمام المديرية الإقليمية للتعليم بأزيلال في اليوم الأول من الإضراب.

وقال بيان للمكتب النقابي توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه إن هذه الخطوة جاءت بسبب تأخر المستحقات المالية لموسم 202/2021 لهذه الفئة، مشيرا إلى أن مربيات ومربي التعليم الاولي بالإقليم يعيشون وضعا مزريا يؤثر على استقرارهم النفسي والاجتماعي والمهني.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه الفئة تعاني من كل أشكال الحيف والإقصاء والتهميش المهني والاجتماعي والمادي والنفسي والاستغلال البشع من طرف الجمعيات المحتضنة للتعليم الاولي بسبب هشاشة وضعيتهن التعاقدية التي تخالف كل المقتضيات القانونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *