مجتمع

أطر الإدارة التربوية يواصلون التصعيد ضد أمزازي ويدعون لإضراب جديد

دعا التنسيق الثلاثي لجمعيات هيئة الإدارة التربوية جميع مكوناته إلى الانخراط بقوة في الإضراب المقرر تنظيمه يومي 29 و30 أبريل الجاري.

وأكد التنسيق، في بلاغ توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، استمراره في التصعيد خلال المرحلة الثانية من الشطر الثاني، داعيا مناضلاته ومناضليه إلى الانخراط بنفس الزخم الذي ميز إضراب الـ22 من أبريل.

وأشاد التنسيق الثلاثي لجمعيات هيئة الإدارة التربوية، “بالإنجاز التاريخي للنقابات التعليمية من خلال دعوتها للإضراب الخاص بمكونات الإدارة التربوية والنجاح الكبير لهذا الأخير”، منوها بكافة الأطر التربوية عبر التراب الوطني على انخراطها التام وانضباطها لقرارات التنسيق الثلاثي.

واعتبر التنسيق أن النسبة المئوية التي عرفها إضراب 22 أبريل، “تعد ترجمة لإيمان مكونات الإدارة التربوية بقضيتهم الجوهرية”، منوها “بالدور الكبير للنقابات الأكثر تمثيلية في الدفاع عن ملف الإدارة التربوية والمرافعة عنه كواحد من الملفات التي طاها الحجر”.

ويعتزم أطر الإدارة التربوية ومديرو المؤسسات التعليمية، خوض إضراب يومي الخميس 29 والجمعة 30 أبريل الجاري، تتخلله مجموعة من الوقفات الاحتجاجية.

ويطالب مديرو المؤسسات التعليمية ومديرو الدراسة والأشغال والحراس العامون، حسب بلاغ للتنسيق الثلاثي، بالحق في “تغيير الإطار إلى درجة متصرف تربوي، والأحقية خارج السلم بالنسبة لأطر السلكين الابتدائي والاعدادي، بعد وعود تلقوها منذ سنتين من دون أن يتم تفعيلها على الواقع من قبل الوزير الوصي على القطاع سعيد أمزازي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Omaîma
    منذ 3 سنوات

    واش لا غيخرج إطار مرجعي ديال لباك دابا ولا مازال