سياسة

البام يستدعي وزيرة السياحة بشكل عاجل للبرلمان بسبب شركة “لارام”

27 أبريل 2021 - 11:00

وجه فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، طلبا إلى رئيس لجنة القطاعات الإنتاجية، لعقد اجتماع عاجل للجنة تحضره وزير السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي والمدير العام لشركة الخطوط الملكية المغربية.

وكشف فريق الأصالة والمعاصرة، أن هذا الاجتماع سيخصص لدراسة “موضوع مدى احترام شركة الخطوط الملكية المغربية للدستور والقوانين أثناء عملية فصل 177 مضيفا ومضيفة من الشركة”.

وأقدمت شركة “لارام” على خطوة غير مسبوقة بالنسبة للمؤسسات والشركات العمومية أو تلك المملوكة للدولة بتسريحها الجماعي لـ177 مضيفة ومضيف، جلهم شباب مؤهل ومن ذوي الكفاءات العالية يتوفرون على أقدمية تتراوح ما بين 3 سنوات و20 سنة، بحسب بلاغ لنقابة البام.

وقالت المنظمة الديمقراطية للشغل، إن ما أقدمت عليه “لارام”، غير قانوني وتعسفي تحت ذريعة الظروف القهرية بسبب انتشار فيروس “كورونا”، معبرة عن رفضها لقرارات الفصل، داعية الشركة إلى مراجعة “قرارها التعسفي الظالم”.

وشددت المنظمة على أن “لارام” شركة في ملكية الدولة وتمول من خزينتها وليست شركة خاصة وبالتالي من الضروري واللازم مراجعة قرار الفصل وإعادة جميع المضيفات والمضيفين إلى عملهم وتسوية حقوقهم الأجرية والتحملات الاجتماعية مع الصندوقت الوطني للضمان الاجتماعي. في الفترة الحرجة التي لن يتقاضوا فيها سنتيم واحد .

وطالبت الوزارة الوصية على قطاع النقل الجوي ووزارة الشغل والإدماج المهني بالتدخل العاجل لحمل شركة الخطوط الجوية على مراجعة قرارها الذي يتنافى كلية مع توجهات الدولة في ضمان استقرار الشغل وتخصيص أموالا من خزينة الدولة.

كما دعت الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لصرف مستحقاتهم طيلة الفترة التي توقفوا فيها عن العمل في انتظار تسوية وضعيتهم وإرجاعهم إلى عملهم، مؤكدة أنها ستتخذ خطوات نضالية لمواجهة قرار الفصل التعسفي في حق 177 موظف بالشركة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

الفرق البرلمانية تتضامن مع الشعب الفلسطيني وتندد بالعدوان الإسرائيلي

سياسة

رقم غير مسبوق.. هجرة جماعية لأزيد من 2700 مغربي نحو سبتة واجتماع طارئ بالمدينة (فيديوهات وصور)

حرق العلم الإسرائيلي سياسة

المئات يحتشدون في وقفة أمام البرلمان تضامنا مع الشعب الفلسطيني (فيديو وصور)

تابعنا على