مجتمع

اعتصام وإفطار جماعي لتلاميذ من “إميضر” بتنغير بسبب النقل المدرسي

27 أبريل 2021 - 16:00

نفذ تلاميذ ينحدرون من جماعة “إميضر” اعتصاما بمركز تنغير، احتجاجا على “تجاهل” شركة معادن إميضر لمطالبهم بالزيادة في عدد حافلات النقل المدرسي، حتى يتمكن جميع التلاميذ من الالتحاق بمؤسساتهم التعليمية.

ووفقا لمصادر متفرقة، فإن عددا من التلاميذ اعتصموا مساء أمس الاثنين، بمركز تنغير، احتجاجا على عدم التزام شركة معادن إميضر بتوفير حافلة إضافية تؤمن نقلهم إلى المؤسسات التعليمية بتنغير.

وأضافت المصادر ذاتها، أن التلاميذ اتخذوا قرار الاعتصام بعدما لم يجدوا مكانا لهم داخل حافلتين توفرهما الشركة المذكورة لنقل التلاميذ من إميضر إلى تنغير، مشيرا إلى أن الشركة رفضت حلول من قبل تجاوز هذا المشكل.

وكان مصدر مطلع لجريدة “العمق”، قد أكد أن عملية نقل التلاميذ المنحدرين من جماعة “إميضر” بإقليم تنغير في اتجاه مؤسسات التعليم التأهيلي والتكوين المهني بتنعير، قد توقفت من جديد، وهو ما يهدد بانقطاع تلاميذ هذه الجماعة عن الدراسة.

هذه العملية التي التزمت بضمانها شركة “معادن إميضر” -المستغلة لأحد أكبر مناجم الفضة بإفريقيا- منذ سنة 2004 في إطار اتفاق موقع بين أطراف محلية، لم تعد، بحسب مصدر الجريدة، ممكنة بحافلتين والتي سخرتهما الشركة حيث يلزم تسخير حافلة ثالثة وهو ما لم تبادر إليه لحد الآن.

واستنكر فاعلون محليون، تقاعس الشركة التي تتوفر على مؤهلات كبيرة في توفير المزيد من الحافلات لنقل تلاميذ الجماعة إلى المؤسسات التعليمية بتنغير، مؤكدين أنه من غير المفهوم أن تتخلف عما التزمت به بشكل واضح منذ سنوات.

ويعتمد تلاميذ جماعة “إميضر” بشكل كبير على النقل المدرسي للالتحاق بالمؤسسات التعليمية في محاور عديدة، في حين عمل المجلس الجماعي على توفير حافلات بها وتغطيتها ودعم هذه العملية وأيضا ساهمت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بتوفير أخرى وكذلك وكالة الأندزووا .

يشار إلى أن عددا من الجمعيات بالمنطقة قد سبق لها أن راسلت إدارة شركة “معادن إميضر”، العام الماضي، حيث طالبت بتوفير المزيد من حافلات النقل المدرسي لتمكين تلاميذ الجماعة من الالتحاق بالمؤسسات التعليمية بمركز تنغير.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Buska nusamr منذ أسبوعين

Mridis ur ngi aytmazirt anini alig tninga hat khs ar tnqlm aman khf tghsayt..la gljiht nikiran urdaqran ka la gljiht n z3tr nagh urda iskar ka atnisfst ihna iy ka urili ka urikul

الدكتور عبدالرزاق منذ أسبوعين

هذا يسمى الريع... ما الفرق بينهم وبين تلاميذ أفنسو...؟؟؟

مقالات ذات صلة

المغرب إسرائيل مجتمع

مؤسسة “الجابري” تطالب المغرب بقطع علاقاته مع إسرائيل وطرد ممثل تل أبيب ردا على قصف غزة

مجتمع

احتجاجات بمدن مغربية تضامنا مع غزة ومتظاهرون يطالبون بطرد ممثل إسرائيل (صور)

مجتمع

جبهة تدعو المغاربة إلى التضامن مع الشعب الفلسطيني

تابعنا على